المؤتمر الطلابي المروري يناقش ثقافة العمل التطوعي وإدارة المشاريع

صلالة – عادل بن مبروك البراكة –

نظمت شركة تنمية نفط عمان وبالشراكة مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق والشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) المؤتمر الطلابي المروري الأول ، وذلك بجاردنز مول صلالة، حيث يشارك في المؤتمر مجموعة من طلبة المدارس والكليات والجامعات في محافظة ظفار، والفرق التطوعية، بحضور سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء.
بدأ المؤتمر بكلمة المهندس محمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان، حيث تحدث عن أهمية السلامة وضرورة العمل في التوعية عنها، كما عرف المشاركين في المؤتمر بأهدافه وما يطمح أن يصل إليه المشاركون بعد أوراق العمل المقدمة فيه.
ينقسم المؤتمر إلى ثلاث أوراق عمل وهي ثقافة العمل التطوعي، وإدارة المشاريع التطوعية من تقديم الشبكة العمانية للمتطوعين(تعاون)، والتقنيات الحديثة في السلامة المرورية من تقديم الجمعية العمانية للسلامة على الطرق.
يصاحب أوراق العمل تطبيق عملي، سيتم تدريب المشاركين عليه وعملهم في مجموعات، وكذلك عمل اختبار في نهاية اليوم للتأكد من استفادة المشارك وجاهزيته للحصول على الرخصة التطوعية.
وقالت ليلى الحارثية إحدى المشاركات من كلية العلوم التطبيقية بصلالة: إن مثل هذه المشاركات تمثل لها فرصة لمعرفة معلومات جديدة حول السلامة المرورية والتطوع، وكذلك التطوير من ذاتها وتوظيف هذه المعارف في محيطها الدراسي والمجتمع.
أما محمد جعبوب من الكلية التقنية بصلالة قال: سعداء بتواجدنا في هذا المؤتمر وخاصة أنه يتحدث عن موضوع يهم فئة الشباب وهو السلامة المرورية، مما سيعزز معرفتنا وتوعيتنا في هذا الجانب، وسيتيح لنا فرصة مشاركة هذه التوعية مع الآخرين لاحقًا.
الجدير بالذكر أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي على هامش معرض التوعية المرورية الذي تنظمه شرطة عمان السلطانية مع مجموعة من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من 2 أغسطس وحتى 11 أغسطس 2018م في صلالة.