منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يشارك في البطولة العربية بمصر

القاهرة في 29 يوليو /العمانية/ يشارك منتخبنا الوطني لكرة الطاولة غدًا في منافسات البطولة العربية لكرة الطاولة التي تقام بجمهورية مصر العربية بمشاركة 13 دولة عربية.

تستمر منافسات البطولة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي إلى السادس من أغسطس المقبل بإشراف مباشر من قبل الاتحاد العربي لكرة الطاولة وبتنظيم من قبل الاتحاد المصري للعبة.

ويترأس وفد السلطنة في البطولة، مسعود الشقصي عضو اللجنة العمانية لكرة الطاولة ورئيس لجنة المسابقات إلى جانب عدد من اللاعبين في فئتي البراعم والأشبال.

وسيمثل السلطنة في منافسات البراعم تحت 12 عاما كل من اللاعبين: أحمد الريامي وأيمن الشحي ومحمد المطوع ومؤيد المطوع، بينما سيمثل فريق الأشبال اللاعبين: معاذ الشحي والمنذر الغساني وعيسى الريامي.

وسيخوض لاعبو السلطنة منافساتهم في كافة فئات البطولة المتمثلة في منافسات الفرق والفردي والزوجي، حيث ستستهل منافسات البطولة بإقامة منافسات الفرق خلال الأيام الأربعة الأولى للبطولة تليها منافسات الفردي والزوجي.

وسيسعى لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الطاولة إلى إثبات جدارتهم وتحقيق ميداليات متنوعة في البطولة، حيث حصد لاعبو المنتخب في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في السلطنة، ميداليتين، إحداهما برونزية في فئة زوجي الشباب تحت ٢١ عاما عبر اللاعبين هيثم المنذري والجلندى الخروصي والأخرى فضية في فئة زوجي البراعم عبر اللاعبين أيمن الشحي وأحمد الريامي.

وكان لاعبو منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة للفئات العمرية، قد خاضوا برنامجًا اعداديًا مكثفًا بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بإشراف المدرب محمد أمين عتوم وبوجود عدد من المدربين من خارج السلطنة وذلك ضمن الدعم المقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ضمن برنامج دعم برامج المراحل العمرية.

كما يشارك الحكم الدولي حمود الحجري في إدارة منافسات البطولة العربية لكرةالطاولة وذلك للمرة الأولى منذ تقليده للشارة الدولية في مارس الماضي، ويعد الحجري ضمن نخبة حكام السلطنة الذين تدرجوا على مراحل التحكيم ابتداء من دخوله سلك التحكيم كحكم مستجد في عام 2015 ثم وصوله إلى حكم درجة أولى في عام 2016 وشارك في تحكيم العديد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية التي استضافتها السلطنة.