طيران السلام يُسيِر رحلات مباشرة إلى العاصمة البنجلادشية دكا

مسقط في 29 يوليو / العمانية / سيبدأ طيران السلام- أول طيران اقتصادي بالسلطنة- في تسيير رحلاتٍ مباشرة إلى العاصمة البنجلادشية دكا اعتبارا من 28 أغسطس المقبل بواقع أربع رحلات أسبوعية خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة.

وتُعد هذه رابع وجهات طيران السلام في شبه القارة الهندية بعد “كراتشي” و”ملتان” و”سيالكوت” وتأتي في ظل التزايد الذي يشهده عدد المسافرين بين السلطنة وشبه القارة الهندية.

وقال الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام: إن إطلاق هذه الوجهة الجديدة إلى دكا تعد بمثابة خطوة مهمة من شأنها المساهمة في تحقيق خطط الشركة التوسعية في المنطقة، وكذلك استجابةً للطلب المتزايد على السفر بين بنجلاديش والسلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فقد بلغ عدد العاملين في السلطنة من حملة الجنسية البنجلادشية نحو 700 ألف شخص الأمر الذي يجعلهم يشكلون النسبة الأكبر من الوافدين في السلطنة.

يذكر أن شبكة طيران السلام تضم 13 وجهة بما في ذلك مسقط وصلالة وصحار ودبي وجدة والدوحة وكراتشي، وملتان، وسيالكوت وشيراز وتبليسي وباكو، وقد قامت الشركة مؤخرا بتوقيع عقد لاستقدام 6 طائرات جديده من طراز إيرباص A320neo خلال الأشهر القادمة.