إعلان الفائزين في مسابقة مهرجان صلالة السياحي للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي

1500 ريال جائزة الفائز بالمركز الأول في كل مجال –
كتب – بخيت كيرداس الشحري –

رعى مساء أمس الأول معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية حفل تكريم الفائزين بمسابقة مهرجان صلالة السياحي للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي في نسختها الأولى، وذلك في القاعة الرئيسية بمركز البلدية الترفيهي بصلالة.
وقد تضمنت المسابقة مجالي الفن التشكيلي والتصوير الضوئي؛ حيث فازت بالمركز الأول في مجال الفنون التشكيلية وفاء بنت حاتم بيت عرضين بجائزة مقدارها 1500 ريال، وفي مجال التصوير الضوئي حصدت مروة بنت بدر بن هلال التميمي جائزة المركز الأول وقدرها 1500 ريال.
وقد أشاد معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون بما شاهده خلال تجواله في المعرض، وقال معاليه: في الواقع المعرض فرصة مهمة لاكتشاف المواهب الموجودة في هذا المجال وبلا مبالغة فإن الفن التشكيلي والتصوير الضوئي في السلطنة وصل إلى مراحل متقدمة من التطور والإبداع والجوائز التي يحصدها الفنانون العمانيون في مجال الفن التشكيلي والتصوير الضوئي خير دليل على ذلك، ومن خلال هذا المعرض أرى أن المشاركين هنا محترفون وتجاوزوا مرحلة الهواة والمبتدئين، ونتمنى لهم التوفيق والشكر للقائمين على هذه المسابقة التي أبرزت هذه الأعمال الجميلة.
وقد تقدم للمشاركة في مجال الفنون التشكيلية خمسون رساماً من مختلف محافظات السلطنة قبل منهم 29 رساماً وبلغت عدد الأعمال المتقدمة للمسابقة 85 عملاً قبل منها 47 عملاً فقط. أما في مجال التصوير الضوئي فقد تقدم للمسابقة 179 مصوراً تم قبول 43 مصوراً للمشاركة في المسابقة، وقد بلغ عدد الصور المتقدمة 601 وقبل منها 60 صورة فقط.
كما تم تقديم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثاني والثالث في المجالين وتكريم لجان التحكيم والمشرفين على المسابقة وتقديم هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي المناسبة.