نيابة عن جلالته..السيد أسعد يستقبل رئيس وزراء جمهورية كوريا

الوفد الكوري يتعرف على دار الأوبرا السلطانية –
العمانية – نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمكتبه صباح أمس دولة لي ناك يون رئيس وزراء جمهورية كوريا الذي يزور السلطنة حاليًا.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة من الجانب العماني معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف، ومعالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وسعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا، وسعادة سيف بن أحمد الصوافي مستشار بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، فيما حضرها من الجانب الكوري الوفد الرسمي المرافق لدولة الضيف.
كما زار دولة لي ناك يون رئيس وزراء جمهورية كوريا دار الأوبرا السلطانية مسقط في إطار زيارته الحالية للسلطنة. وقد استمع دولة الضيف والوفد المرافق له إلى شرح موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمنتها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.
كما تعرفوا خلال تجوالهم على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.
واطلع دولة رئيس وزراء جمهورية كوريا والوفد المرافق له على الدور الذي تقوم به دار الأوبرا السلطانية – مسقط في إثراء الجوانب الثقافية والإبداعية عبر ما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.