21 غواصا ينفذون حملة تنظيف لشواطئ الحوض الجاف

نفذ فريق الغوص العُماني حملة تنظيف أعماق شواطئ ميناء الحوض الجاف بولاية الدقم برعاية  شركة عمان للحوض الجاف ومشاركة شركة عمان إكواريوم .
وتعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات والمساهمات التي يسعى الفريق إلى تحقيقها في مجال الحفاظ على البيئة البحرية والتي كانت تحت شعار ( بحرُنا).
شارك في الحملة ٢١ غواصا متطوعا من مختلف مناطق السلطنة والمدربين بتخصص البحث والانتشال والحفاظ على سلامة المرجان بالإضافة إلى ١٠ من موظفي الشركة.
وتعتبر هذه الفعالية جزءا من سلسلة طويلة ممتدة من عام ٢٠٠٩م من الفعاليات المشابهة التي تم تنفيذها  في هذا المجال على مستوى السلطنة  ويسعى الفريق إلى تنفيذ حملات قادمة في مختلف ولايات السلطنة خلال الأشهر القادمة لرفع مستوى الوعي البيئي للمواطنين والمقيمين .
وقال المهندس وليد بن خلفان الكعبي رئيس فريق الغوص العُماني: إن الحفاظ على بيئتنا واجب جماعي يستدعي منا جميعا المشاركة في كافة فعالياته في أي وقت وأي مكان ، وأكد الكعبي  بأن فريق الغوص العُماني يسير وفق خطط مدروسة تعنى بالبيئة البحرية والشعاب المرجانية في كافة محافظات السلطنة بالإضافة إلى البرامج المستمرة لعمليات تنظيف بيئات الشعاب المرجانية وذلك لحماية البيئة البحرية وصون مكنوناتها واستدامة مواردها داعيا جميع المواطنين والمقيمين والمؤسسات الخاصة والحكومية إلى دعم مسيرة الأعمال التطوعية في مجال الحفاظ على البيئة.