العالم في انتظار الليلة الأخيرة!

كتب – ياسر المنا –
24 ساعة فقط تفصل عالم المستديرة من جماهير ومهتمين وقبلهم فرنسا وكرواتيا طرفا نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم التي تقام بروسيا واستمرت لعدة أيام كانت حافلة بالعطاء والبذل واللحظات الجميلة والعصبية والأفراح والأحزان والصدمات بين المنتخبات المشاركة وجماهيرها التي نجحت في رسم لوحة كروية رائعة في المدن الروسية التي استضافت مباريات الأدوار الأولية.

لم تخل نهائيات كأس العالم الحالية من المفاجآت والنتائج التي لم تدر بخلد المحللين والخبراء وخرجت منتخبات عريقة وقوية كانت تتصدر قائمة الترشيحات للفوز باللقب وسطعت أضواء منتخبات في مسرح الأحداث منتزعة التقدير والاحترام بما قدمته من مستويات فنية قوية ونتائج إيجابية منحتها فرصة التقدم في المنافسة والاقتراب من حلم التتويج باللقب العالمي الثمين.
تسبق مواجهة الحلم الكروي العالمي بين كرواتيا وفرنسا مباراة الترضية التي تجمع بين إنجلترا وبلجيكا اليوم بعد أن خسرت إنجلترا أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف وخسرت بلجيكا أمام فرنسا بهدف وحيد.
على صعيد الفيفا فإن الترتيبات تجري باهتمام كبير لإخراج الليلة الأخيرة في مونديال روسيا بما يتناسب والنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة من حيث التنظيم وتوفير كافة التسهيلات المطلوبة والتي جعلت رئيس الفيفا يحرر شهادة تقدير وثناء للدولة الروسية على ما قدمته من إبهار وجمال في كل ما يتعلق بتنظيم نهائيات كأس العالم.
واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو أن مونديال روسيا 2018 الذي هو “أفضل كأس عالم على الإطلاق” مقارنة بالنسخ العشرين السابقة.
وقال إنفانتينو “قبل أعوام قلت إن المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني أن أقولها اليوم بقناعة: هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق”، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في ملعب لوجنيكي بموسكو حيث ستقام المباراة النهائية، وتخلله توجيه تحية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبلاده.
تسبق مواجهة الليلة الأخيرة في المونديال تحديات حقيقية بين نجوم كرواتيا وفرنسا وتحضيرات فنية وذهنية ومعنوية لتحقيق الحلم ومعانقة المجد الكروي والدخول في سجل الأبطال.
يعول مدرب فرنسا بشكل كبير على طموح لاعبيه الشباب ورغبتهم في تدوين أسمائهم في قائمة الأبطال الأفذاذ ببلادهم ويتحدث عن أن مواجهة الغد تعني بالنسبة لهم في منتخب الديوك أن يكونوا أو لا يكونوا ولا مجال للتفريط في اللقب.
وأشار زلاتكو داليتش: سنلعب مع إنجلترا في دوري الأمم، وحتى لا يوجد ملعب لائق. ولكن لدينا الكبرياء والقلب.