شلات وطنية بأصوات عمانية وسعودية تطرب الجماهير بأجمل الأنغام

كتبت- ريحاب رسمي –
عاش جمهور برنامج ليالي المهرجان في ليلته الثانية حفلا مميزا شاركت فيه أصوات عمانية وسعودية صادحة بأجمل القصائد في فن الشلات وقد لاقت الأمسية إقبالا كبيرا وحضورا مميزا من عشاق ومحبي هذا الفن الخليجي الذي تشتهر به منطقة الخليج عموما.

وقد شارك في إحياء الليلة الفنية الثانية من ليالي المهرجان التي تقام على مسرح المروج كل من ناصر الحمر وأسعد البطحري وجابر الحكماني من السلطنة ومن المملكة العربية السعودية شارك في الأمسية سعد الكلثم وصالح الزهيري، وبدأت الليلة بصاحب الشلة ناصر الحمر الذي قدم عددا من شلاته منها (عمان الأبية، وأحبك، والزمان) وعن مشاركته في هذا الحفل قال الحمر: أنا سعيد بالمشاركة ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي وخاصة حفلات ليالي المهرجان هذا العام وأشكر القائمين على المهرجان لإتاحة الفرصة لي للمشاركة.
والفقرة الثانية من الحفل كانت للشاب أسعد البطحري الذي شدا بالعديد من الشلات التي تفاعل معها الجمهور منها (سلامي يا دار السلام، وأصحاب و كلن يحب الناس ومنتخبنا العماني). والفقرة الثالثة لصاحب الشلة السعودي سعد الكلثم الذي قدم فن الشلة وسط حفاوة وترحيب كبيرين من جمهور مسرح المروج وقدم الكلثم (دار السلاطين وليلة الفرحة وتناديك) وعن مشاركته في مهرجان صلالة السياحي قال: أنا سعيد بوجودي للمرة الأولى بصلالة ومشاركتي في ليالي المهرجان وسابقا كانت لي مشاركة في مهرجان مسقط واليوم قدمت لجمهور صلالة شلة جديدة بعنوان دار السلاطين، وأشعر بالفرح لوجودي في هذه الطبيعة الخلابة. والفقرة الرابعة لجابر الحكماني الذي تميز بإحساسه الفني وحسن اختياره للكلمة وأطل على جمهوره بطلة مميزة وسط ترحيب كبير، وقدم من خلال فقرته إهداء لأهل ظفار بعنوان (أهل الجنوب) كما قدم (يا عمان من كلمات علي الراسبي، وردي النداء ويا نسيم البر، وصوت الحب). وكان مسك الختام مع الفنان السعودي صالح الزهيري، الذي قدم العديد من أنواع الشلات منها الغزلي والحماسي والوطني وسط تفاعل وحماس من قبل الجمهور وقدم الزهيري من خلال فقرته شلة وطنية مهداه لأهل عمان بعنوان (يا أهل عمان) كلمات الشاعر سهيل بالحاف.