شجع فريقك تبلغ مرحلة الحصاد في مختلف الملاعب

متابعة -سعيد السلماني – عبدالله المانعي – عادل البراكة-حمد المقبالي- أحمد الشحي- بشير الريامي –
حقق فريق الحيملي الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق المركز الثاني على مستوى محافظتي جنوب الباطنة ومسقط لبطولة شجع فريقك للكرة الطائرة وجاء هذا الإنجاز عقب منافسات خاضها الفريق ضمن ثلاثة فرق ،هي اتحاد الحيل من ولاية قريات و المراغة من المصنعة و طلائع الفرسان من العامرات وفي مجال الجوائز الفردية فقد أحرز الكابتن عبدالله الراجحي من فريق الحيملي جائزة أفضل ضارب في البطولة وفي الختام عبر رئيس فريق الحيملي محمود بن عبدالله الدهماني عن شكره للاعبين على الإنجاز كما أثنى على الجمهور المساند و أشاد بالتدريبات والجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز المفرح والبهيج.

صحار

تُجرى يوم الأحد المقبل في الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالمجمع الرياضي بصحار قرعة المرحلة الثانية من برنامج شجع فريقك لكرة القدم في نسخة هذا العام على مستوى أندية محافظة شمال الباطنة بدءا من السويق وحتى السلام مرورا بأندية مجيس وصحار وصحم والخابورة
وقد وجه فريق العمل بالمحافظة برئاسة أحمد بن محمد المياسي الدعوة لأندية المحافظة بإشعار ممثلي الفريقين الأول والوصيف المتأهلين من المرحلة الأولى التي جرت على مستوى كل ناد بدءا من مطلع الشهر الماضي وتنتهي في 14 من الشهر الجاري لحضور الاجتماع المقرر لشرح نظام المرحلة الثانية التي تقام بنظام خروج المغلوب على ملعب المجمع الرياضي بصحار .
إلى ذلك فإن منافسات المرحلة الأولى من البرنامج انتهت في بعض الأندية وقاربت على الانتهاء في الأندية الأخرى لإعلان البطل والوصيف بكل نادٍ ،وفي مجيس يحتفل اليوم بختام المرحلة عندما يلتقي الشاطئ والشباب في النهائي الذي يقام على ملعب النادي في حين يلتقي الوطن والطريف في نهائي نادي السلام وفي الخابورة يتحدد مساء اليوم البطل والوصيف من خلال نهائي يجمع الواسط والأهلي وكانت المرحلة قد انتهت مبكرا حيث ظفربالسويق باللقب و حل الثرمد ثانيا وتختتم المرحلة في صحار غدا بلقاء الطريف الشمالية مع جاره العربي وكذلك الحال في صحم .
يذكر أن الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المرحلة الأولى بكل ناد ستتاح لها الفرصة للتنافس في دورة أوربك التي تتبع المرحلة الثانية مباشرة وهي تقام على الملعب نفسه ملعب المجمع الرياضي صحار .

السيب

توج فريق التعاون ببطولة شجع فريقك بنادي السيب بعد فوزه على فريق الصحوة بضربات الجزاء الترجيحية بعد تعادل سلبي بينهما في المباراة النهائية التي جمعتهما وسط حضور جماهيري غفير امتلأت به مدرجات ملعب نادي السيب ، تحت رعاية صاحب السمو السيد فارس بن فاتك آل سعيد .
أحداث المباراة

شهدت المباراة بداية سريعة بين لاعبي الفريقين الذين تسابقوا للوصول إلى المرميين والتقدم في النتيجة إلا أن الدفاعات وحراس المرمى حرمت المهاجمين من الوصول الى الشباك .

واستمر الحال في الشوط الثاني وحاول المهاجمون فك شفرات الوصول الى المرمى دون جدوى مع تكافؤ في الأداء وحماس الجماهير التي أعطت المباراة مذاقا خاصا من خلال التشجيع المتواصل لتنتهي المباراة باشواطها الأساسية والإضافية بتعادل سلبي ليحتكم بعد ذلك الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحية والتي تمكن من خلالها فريق التعاون من تسجيل الأفضلية له وبالتالي الفوز بنتيجة المباراة والتتويج باللقب.

تكريم المجيدين

بعدها تفضل صاحب السمو السيد فارس بن فاتك ال سعيد راعي الحفل برفقة صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد بتتويج لاعبي الفريق الفائز وتكريم الفرق الفائزة واللاعبين الفائزين بالجوائز الفردية والشركات المساهمة وأعضاء اللجنة المنظمة وحكام المباراة النهائية و معلق المباراة النهائية شبيب بن محمد الحبسي . وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب عبدالله الحبسي من فريق الصحوة وحقق جائزة أفضل حارس اللاعب معتصم الوهيبي من فريق الصحوة وحصل مدرب ابراهيم الفوري مدرب فريق التعاون على جائزة افضل مدرب وحصل قيس اليوسفي من فريق التعاون على جائزة افضل اداري وحصل على جائزة الفريق المثالي فريق نجوم الساحل . بعدها قام صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد بتكريم راعي المباراة ، ثم تم تقليد الميداليات الفضية لفريق الصحوة والميداليات الذهبية لفريق التعاون واستلم كابتن فريق التعاون منذر اليوسفي كأس البطولة .

صلالة

اختتمت مسابقة شجع فريقك بنادي ظفار بتتويج فريق شعب ظفار في ختام البطولة التي أقيمت على ملعب النادي بمنطقة الدهاريز تحت رعاية الشيخ عادل بن مبروك الرواس بحضور الشيخ علي بن أحمد الرواس رئيس نادي ظفار واعضاء اللجنة الاستشارية وجمع من الشيوخ والاعيان وجمع من الجماير المتابعة للمسابقة التي توليها إدارة نادي ظفار جل اهتمامها لما لها من مردود إيجابي في استقطاب مختلف شرائح الشباب. مسابقة شجع فريقك بنادي ظفار شهدت هذا العام مشاركة ثمانية فرق من الفرق الأهلية المنتسبة للنادي متمثلة في فرق الشعلة والعاصمة وشعب ظفار واتحاد الوادي والاتفاق والعربي وأهلي الوادي وريدان، تنافست فيما بينها لنيل لقب المسابقة بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين في مختلف تلك الفرق.
المباراة النهائية التي جمعت فريقي شعب ظفار والشعلة قدم من خلالها الطرفان مستوى متكافئا وانتهت بفوز فريق شعب ظفار بهدف دون مقابل احرزه اللاعب عادل المشيخي ، توج على اثرها بلقب مسابقة شجع فريقك بنادي ظفار.
وكان الفريقان قد تأهلا إلى النهائي بعد تفوق شعب ظفار على العربي في نصف النهائي بركلات الترجيح وتفوق الشعلة على الاتفاق بهدف دون مقابل. علما بأن الفريقين التقيا في دور المجموعات وانتهى اللقاء بتفوق الشعلة بهدف دون مقابل .
بعد انتهاء المباراة قام راعي الختام بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الاولى، حيث حصل فريق شعب ظفار على كأس وميداليات المركز الأول وحصل فريق الشعلة على كأس وميداليات المركز الثاني، وتكريم الحاصلين على الجوائز المهارية ، فحصل اللاعب أحمد ابوبكر سالم الأبرك الحضري من فريق الشعلة على جائزة اصغر مشارك في البطولة واللاعب محمد سعيد فارح السيم من فريق الشعلة على جائزة افضل لاعب والحارس احمد سعيد احمد جعبوب من فريق شعب ظفار على افضل حارس واللاعب قيس سالم اليافعي من فريق الشعلة على هداف البطولة . كما تم توجيه الشكر للشيخ عبدالله سالم عبد الصمد باحجاج على دعمه للبطولة ومختلف الانشطة بالنادي.

الخابورة

يحتفل نادي الخابورة مساء اليوم على ملعب النادي باختتام بطولة شجع فريقك لكرة القدم ، برعاية سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني والي مصيرة وبحضور جمع من الشخصيات الرياضية بالولاية والجماهير .
وقد تأهل فريقا الواسط والأهلي إلى المباراة الختامية من البطولة التي تقام بتنظيم من وزارة الشؤون الرياضية وإشراف لجنة شؤون الفرق الأهلية بنادي الخابورة .
وكانت البطولة قد انطلقت في السابع عشر من شهر يونيو الماضي بنظام خروج المغلوب وبواقع ١٤ فريقا وهي النجوم والرديدة والواسط والسد والنصر والهجاري والأهلي والتضامن والوحدة والخويرات والوصل والجزيرة والإتحاد والعوان .
وجاء وصول فريق الواسط إلى النهائي عقب فوزه في دور الـ١٦ على فريق الوحدة بنتيجة ١/‏‏ صفر وفي دور الثمانية تخطى عقبة فريق التضامن بضربات الترجيح 4/‏‏3 بعد نهاية الأشواط الأصلية بالنتيجة السلبية وفي دور الأربعة حقق الفوز على فريق النصر أيضاً بالضربات الترجيحية 4/‏‏3 بعد النتيجة السلبية في الأشواط الأصلية من عمر المباراة أما فريق الأهلي فقد تأهل إلى ختام البطولة بعد فوزه على فريق العوان بضربات الترجيح ٥/‏‏٦ حيث انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي ٢/‏‏٢ وفي دور الثمانية فاز على فريق الرديدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي دور نصف النهائي تغلب على فريق السد بضربات الترجيح ٤/‏‏٥ بعد التعادل الإيجابي ١/‏‏١ في الشوطين الأصليين من عمر هذا اللقاء .

بخاء

أسدل الستار على النسخة السادسة لبطولة شجع فريقك بنادي خصب الرياضي بتتويج فريق الأهلي بكأس البطولة على حساب فريق البطولة الذي خسر ثاني نهائي على التوالي حيث خسر المباراة النهائية للنسخة الماضية. أقيمت المباراة الختامية تحت رعاية سعادة عبد السلام بن محمد بن أحمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب. ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ مشاركته في بطولة شجع فريقك ولكن هذه المرة استطاع الظفر بكأس البطولة بفوز صعب على فريق البطولة بهدفين نظيفين سجل الهدف الأول عن طريق اللاعب خالد الشحي أما الهدف الثاني فقد جاء من ركلة جزاء عن طريق اللاعب محمود العوادي ليسجل الأهلي اسمه ضمن الفرق الحائزة على البطولة وهي كمزار بثلاثة ألقاب وفريق البطولة والحالة والأهلي ببطولة واحدة – وبعد نهاية المباراة قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفرق واللاعبين المجيدين في البطولة حيث توج فريق الأهلي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة أما فريق البطولة فقد توج بالميداليات الفضية وحصل فريق مسندم على كأس الفريق المثالي وحصل حارس فريق الأهلي أحمد قرط الشحي على جائزة أفضل حارس في الدورة وجائزة افضل لاعب فحصل عليها يوسف عبد الله الشحي من فريق البطولة وأفضل لاعب من فئة دون الـ21 كان من نصيب اللاعب مهلل الكمزاري من فريق كمزار أما جائزة هداف البطولة فحصل عليها اللاعب مكتوم البلوشي لاعب فريق مسندم بينما جائزة أفضل جمهور فكانت من نصيب جمهور فريق كمزار .