معهد السلامة المرورية ينظم دورات متخصصة لعدد من الضباط

ينفذ معهد السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور دورة الدراجات النارية التأسيسية للضباط المرشحين والذي سيستمر لمدة ثمانية أسابيع بمشاركة (34) ضابطاً مرشحاً.
يشتمل برنامج الدورة على العديد من المحاور النظرية والعملية أهمها التدريب على سياقة الدراجات في الميدان وفي الطرق العامة، كما يتم تدريبهم على قطع المسافات الطويلة بالدراجات النارية. وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربين الأسس العلمية والمهارات اللازمة التي يتطلب توافرها لتؤهلهم لسياقة الدراجات النارية بعد اجتيازهم كافة مقررات الدورة للعمل في المجال المروري.
من جانب أخر أستقبل معهد السلامة المرورية عدداً من الضباط وضباط الصف بالجيش السلطاني العماني من حامية معسكر المرتفعة للتعرف على مختلف جوانب السلامة المرورية حيث أستمع الزوار خلال الزيارة إلى اختصاصات المعهد والبرامج التي ينفذها لمستخدمي الطريق كما تم تعريفهم على واقع المشكلة المرورية والجهود المبذولة من قبل شرطة عمان السلطانية للحد من الحوادث المرورية، وأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور كما شاهد الزوار تطبيقاً عملياً بقاعة السلامة العامة حول أهمية ربط حزام الأمان أثناء السياقة، ودور مسند الرأس في الوقاية من الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية.