ورقة تثقيفية تستعرض أسرار النجاح وتطوير الذات في أدم

أدم – ناصر الخصيبي –
تواصلت فعاليات الأسبوع الاجتماعي الخامس بمحافظة الداخلية خلال الفترة 8 – 12 من الشهر الحالي، حيث تم تقديم ورقة عمل تثقيفية حول النجاح وتطوير الذات قدمها حمد بن سالم المحروقي أخصائي أنشطة مدرسية بمدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي بأدم التي نظمتها دائرة التنمية الاجتماعية بولاية أدم بإشراف من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية، وذلك بالقاعة الفرعية لنادي البشائر بالولاية بحضور سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم والشيوخ وجمع من أهالي الولاية.

وتناولت ورقة العمل تعريف النجاح وشروطه وأسراره، بالإضافة إلى خطوات النجاح في الحياة وكيفية تحقيقه من خلال التخطيط والاستثمار في الذات والحفاظ على التوازن في الحياة إشارة إلى مقاييس النجاح وموجهة للتساؤل: ماذا بعد النجاح؟ كما تناولت الورقة مفهوم تطوير الذات باعتباره نظاما تنمويا يرتكز على تحسين مهارات الذات وسلوكياتها عبر مجموعة من العمليات المستمرة والرافدة لشخصية الفرد، التي تتضمَّن اكتساب المعلومات والمعارف والمهارات والقيم والسلوكيات الداعمة للفرد والناظمة لقدراته وإمكاناته، وذلك ليصبح قادرا على تحقيق أهدافه، والتعامل المرن مع المعيقات والعقبات التي قد تواجهه أثناء سعيه في تحقيق ذاته موضحة أهمية تطوير الذات وكيفيـة تطويـرها؟
واختتمت الورقة: بيد من يكون التغيير؟ وفي ختام ورقة العمل أتيح المجال للحضور في مداخلاتهم وإبداء الآراء حول موضوع الورقة التي أدارها سعيد بن سيف الحبسي رئيس اللجنة الإعلامية للأسبوع.