أربع شركات تبدأ طرح الوظائف عبر بوابة «النفط والغاز»

كتبت – رحمة الكلبانية –

طرحت بوابة التوظيف الإلكترونية المشتركة لمشغلي قطاع النفط والغاز في السلطنة والتي تم تدشينها مؤخرًا 21 وظيفة من قبل أربع شركات عاملة في القطاع في 11 تخصصا مختلفا.
وتصدرت شركة تنمية نفط عمان قائمة الشركات الأكثر عرضًا للوظائف، حيث قدمت الشركة خلال الثلاثة أيام الماضية عدد 13 وظيفة، تلتها شركة سي سي اينرجي ديفيلوبمنت بواقع أربع وظائف، في حين عرضت شركة بي بي عمان ثلاث وظائف ووظيفة واحدة من شركة الغاز العمانية.
وتنوعت تخصصات الوظائف المطروحة لتشمل ست وظائف في العمليات وثلاث في تخصص المالية ووظيفتين في كل من: الموارد البشرية والاستكشاف والبنية التحتية، ووظيفة واحدة في كل من إدارة المشاريع وهندسة النفط والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والصحة والسلامة البيئية وإدارة الأمن الميداني. وقد تم الاتفاق على إنشاء هذه البوابة المشتركة لتكون نافذة لعدة شركات لعرض الوظائف الشاغرة لديها، ومحطة واحدة للباحثين عن العمل تتيح المجال للتقدم بطلب الوظائف المتاحة لدى ثماني شركات مشغلة، بهدف خلق التناسق في عملية التوظيف لجميع الشركات العاملة في القطاع في السلطنة، وتحسين الشفافية للباحثين عن عمل وللمتقدمين ، وتحسين دقة البيانات وآلية استخراج التقارير.
وأوضحت شركة تنمية نفط عمان مؤخرا أنه بعد تدشين البوابة لن يتاح التقدم لشواغر شركة تنمية نفط عمان إلا من خلال بوابة وظائف النفط والغاز، ويتعين على المترشحين الخارجيين الذين يرغبون في شغل وظائف الشركة التسجيل في بوابة وظائف النفط والغاز لبدء تجربة التوظيف في الشركة، وستكون تقارير المترشحين متاحة في البوابة وستتضمن معلومات عن مرحلة كل طلب توظيف.