السلطنة تشارك في أعمال مؤتمر مصايد الأسماك

العمانية – شاركت السلطنة في أعمال اليوم الثاني والثالث لمؤتمر لجنة مصايد الأسماك الثالث والثلاثين والذي يعقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في العاصمة الإيطالية – روما في الفترة من ٩ إلى ١٣ يوليو الجاري، ممثلة في وزارة الزراعة بوفد يترأسه سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.
وتخلل المؤتمر مداخلات للسلطنة في القرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة السادسة عشرة للجنة الفرعية المختصة بتجارة الأسماك التابعة للجنة مصايد الأسماك التي عقدت في بورسان في جمهورية كوريا في سبتمبر ٢٠١٧.
ألقى رئيس الوفد سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، مداخلات السلطنة بخصوص مكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وحوكمة مصايد الأسماك الصغيرة النطاق والحرفية والعمليات العالمية والإقليمية الخاصة بالمحيطات.
كما تخلل المؤتمر عقد عدة لقاءات جانبية مع مديرين من منظمة الأغذية والزراعة بخصوص تفعيل التعاون المشترك وبعض اللقاءات مع رؤساء الوفود التي حضرت المؤتمر لتفعيل الشراكات بين السلطنة والدول المعنية، وإشراك القطاع الخاص بالعملية التنموية التي تنتهجها السلطنة في القطاع السمكي.