إنطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي

صلالة / 10 يوليو٢٠١٨ / العمانية / انطلقت مساء اليوم بمركز البلدية الترفيهي فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018م التي تستمر إلى 25 من أغسطس المقبل .

ويتضمن برنامج المهرجان لهذا العام فعاليات متنوعة في مختلف الجوانب الدينية والاقتصادية والثقافية والتراثية والاجتماعية والرياضية والفنية والترفيهية إلى جانب الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالأسرة والطفل.

وستقام معظم الفعاليات بمركز البلدية الترفيهي بسهل أتين الذي يضم العديد من المسارح وقاعات جديدة مخصصة للمعارض وقرية تراثية وقرية الطفل بالإضافة إلى إقامة بعض الفعاليات المصاحبة للمهرجان في متنزه / أتينا لاند / وموقع مخيم أصدقاء البلدية في

سهل أتين والقرية الشاملة ” قرية سمهرم السياحية”.

ويشتمل المهرجان على إقامة معارض مختلفة منها التثقيفية والخدمية والثقافية والتسويقية والتوعوية من خلال أجنحة خصصت للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية والمراكز الحرفية حيث تقام بعض المعارض طوال فترة المهرجان وأخرى تقام خلال فترة زمنية محددة وتحظى بمتابعة واهتمام زوار المهرجان، كما يقام ضمن فعاليات المهرجان معرض استهلاكي يضم عارضين من عدة دول عالمية وبمشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العمانية ، إلى جانب مشاركة معرض عمان أرض الصداقة والسلام وفعاليات عالمية متنوعة.

وسينظم مهرجان صلالة السياحي احتفالية وطنية في الثالث والعشرين من يوليو المجيد بمناسبة يوم النهضة المباركة تتضمن أمسية على مسرح المروج بعنوان ” ليلة عمانية ” ومسيرة وطنية بمركز البلدية الترفيهي.

ويعد برنامج ” ليالي المهرجان ” من أبرز فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام ويشتمل على تنظيم برامج متنوعة أبرزها مسابقة مهرجان صلالة السياحي لفن البرعة التي تقام للمرة السادسة وسيضاف لها فن عماني أصيل تحت مسمى مسابقة المهرجان لفن الشرح بالإضافة إلى إدراج مسابقتين جديدتين لأول مرة هما مسابقة المهرجان لهواة العود ومسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية.

كما ستشهد حلقات برنامج ليالي المهرجان استضافة فنانين وممثلين على المستوى المحلي والخليجي والعربي إلى جانب تنظيم حلقة أسبوعية مخصصة للمسابقات والسحوبات بالإضافة إلى تنظيم (6) حفلات غنائية متنوعة يحييها فنانون من السلطنة والوطن العربي.

وتتضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية لهذا العام إقامة مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة إلى جانب تنظيم مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية التي تقام لأول مرة بالإضافة إلى تنظيم مسابقة المهرجان للمسرح الجماهيري.

وتستمر فعاليات القرية التراثية لمهرجان هذا العام من خلال تنظيم مسابقة الولايات التنافسية على مسرح الولايات بالقرية التراثية للتعريف بالموروث العماني للولايات العشر المشاركة وهي المضيبي وجعلان بني بوعلي وسمائل ومقشن والعوابي وعبري وبوشر وصحار والمزيونة وثمريت.

كما تشتمل فعاليات القرية التراثية على تقديم مشاركات متنوعة من قبل الحرفيين والحرفيات إلى جانب مشاركة قرابة (50) فرقة فنية عمانية تقليدية من مختلف ولايات السلطنة بالإضافة إلى تجسيد البيئات ( الحضرية والريفية والبدوية والبحرية ) وتنظيم معارض تراثية متنوعة ومحلات للمأكولات العمانية فضلا عن تخصيص خيمة متكاملة تستهدف أكثر من (100) أسرة منتجة.

وتشتمل أهم الفعاليات العالمية في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام على إقامة فعالية ” القرب الموسيقية ” و ” ألعاب الخفة ” و ” السيرك المتحرك ” بمشاركة فرق فنية من روسيا وبولندا وبريطانيا وأوكرانيا ومصر.

ومن أبرز المناشط والفعاليات الرياضية لمهرجان هذا العام تنظيم بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم وبطولة المهرجان للرماية ومسابقة ماراثون المهرجان بالإضافة إلى إقامة بطولة صلالة الدولية في نسختها الأولى لكرة القدم بمشاركة أندية الغرافة القطري والإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي والنصر العماني.

ويسعى مهرجان صلالة السياحي إلى إقامة الفعاليات والأنشطة المخصصة للطفل من خلال تنظيم مناشط ومسابقات ومسرحيات متنوعة للأطفال على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.

ويساهم مهرجان صلالة السياحي في تنشيط السياحة في الموسم السياحي الذي يستقطب السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون ، حيث استعدت الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح الموسم السياحي لهذا العام واستقبال زوار المحافظة وتوفير

كافة التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.