السلطنة ونيوزلندا توقعان على مذكرة للتعاون في المجال السياحي

مسقط / 9 يوليو2018 /العمانية/ تم اليوم بمبنى ديوان عام وزارة السياحة التوقيع على مذكرة تعاون في المجال السياحي بين حكومتي السلطنة ونيوزلندا .

وقع المذكرة من الجانب العماني سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وعن الجانب النيوزلندي سعادة جيمس مونرو السفير النيوزلندي المعتمد غير المقيم لدى السلطنة .

وتهدف المذكرة إلى التواصل المباشر وتبادل المعلومات والخبرات والمشاركات الخارجية في المعارض والمهرجانات وتعزيز العمل وتقديم الاستشارات والتسهيلات من أجل فتح آفاق الاستثمار السياحي وتقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين في مجال التنمية السياحية والبنية الأساسية للقطاع السياحي.

كما تهدف مذكرة التعاون السياحي بين السلطنة ونيوزلندا إلى تشجيع تبادل زيارات المسؤولين والمختصين وممثلي وسائل الإعلام للتعرف والترويج عن المقومات السياحية في البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات بخصوص التشريعات واللوائح والمواصفات الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي والادارة الفندقية والقرى السياحية.

وتتضمن مذكرة التعاون السياحي الموقعة بين الجانبين العماني والنيوزلندي تعزيز التواصل المباشر والعمل المشترك بين الجانبين لتنظيم وتطوير سياحة المغامرات من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإصدار التراخيص اللازمة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في أنشطة سياحة المغامرات حيث يأتي اهتمام الوزارة بقطاع سياحة المغامرات ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي التي تتابعها وتدعم تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.