السلطنة تشارك في الدورة الـ12 لفعاليات سوق عكاظ الثقافي

الطائف في 4 يوليو / العمانية / تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة حاليًا في فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي في دورته الثانية عشرة التي انطلقت يوم الاربعاء الماضي في الطائف.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقًا من العلاقات الثقافية الوطيدة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتستمر حتى الثالث عشر من شهر من شهر يوليو الجاري.

وتتمثل مشاركة السلطنة في تقديم العديد من المفردات التراثية والثقافية التي تُنقل للزائر حضارة عُمان ووجهها التاريخي من بينها صناعة الفخار وصناعة النسيج والسعفيات والفضيات وصناعة الحلوى العمانية واللبان العماني.

ويقيم الوفد المشارك جلسات عمانية يتم خلالها تقديم بعض الفنون العمانية كالونة والهمبل وعروض فرق الفنون الشعبية كما سيتم استقبال الضيوف وتقديم الحلوى العمانية والقهوة العربية وعرض بعض الصور الفوتوغرافية عن السلطنة.

وقد زار الجناح العماني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كما زاره عدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار المسؤولين بالمملكة العربية السعودية ومعالي وزير الخارجية البحريني وعدد من أصحاب المعالي الوزراء من بعض الدول العربية.