حقائق وأرقام

العنف الطائفي يشرد مليون شخص في إثيوبيا

قال المجلس النرويجي للاجئين، إن ما يقرب من مليون شخص في إثيوبيا اضطروا إلى الفرار من ديارهم منذ اندلاع العنف الطائفي في أبريل الماضي.
وصرح نايجل تراك المدير الإقليمي للمجلس النرويجي للاجئين: أن «تصاعد العنف يجعل إثيوبيا واحدة من أسرع أزمات النزوح نمواً في العالم اليوم».

21 ألف انتهاك ضد الأطفال بمناطق النزاع 2017

كشفت الأمم المتحدة في تقرير لها حول «الأطفال والصراعات المسلحة»، أنه تم التحقق من أكثر من 21 ألف انتهاك مرتكب ضد الأطفال بمناطق النزاعات في عام 2017.
وجاء ذلك في بيان تلاه، المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوغريك، حيث أكد أن هناك «تقارير موثوقة عن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا أو شوهوا في نزاع مسلح في العام الماضي».

275 مليون شخص يتناولون المخدرات

قال يوري فيدوتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أنه «وفق أحدث تقرير أصدرناه عن المخدرات في العالم لعام 2016، هناك نحو 275 مليون شخص يستخدمون المخدرات، ولو لمرة واحدة في العام»، وأضاف أن «نحو 36 مليون شخص يعانون من اضطرابات عقلية نتيجة ذلك».

5 ملايين إيطالي في فقر مدقع

أعلن المعهد القومي للإحصاء في إيطاليا، أن أكثر من 5 ملايين و58 ألف فرد، يعيشون في حالة فقر مدقع حتى نهاية 2017، في ثالث بلد صناعي في أوروبا. ويبلغ إجمالي عدد سكان إيطاليا 60 مليوناً و483 ألف نسمة، وفق أرقام العام الماضي.