السلطنة تحتفل اليوم بأول أيام عيد الفطر وجلالته يتلقى المزيـد من برقيـات التهاني

كبار المسؤولين يتقدمون بالتهنئة لجلالة السلطان بالمناسبة السعيدة –
بلادنا تسير بخطى واضحة وسعي حثيث وعمل دؤوب وفق توجيهات القيادة الحكيمة –
موسم لتكريس قيم الانتماء والبذل والعطاء ومعاني الصوم سراج تستضاء به القلوب –

تحتفل السلطنة اليوم بأول أيام عيد الفطر السعيد وبمناسبة حلول هذه الأيام المباركة بعد أن مَنَّ الله على عباده المسلمين بالصلاة والصيام والقيام وقبول الطاعات والغفران، فقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- المزيد من برقيات التهاني بهذه المناسبة الجليلة، من كبار المسؤولين بالدولة.
وقد تقدم المسؤولون بالتهنئة لجلالة السلطان المعظم بهذه المناسبة السعيدة داعين الله مخلصين بأن يعيدها وأمثالها على جلالته أعواما عديدة وأزمنة مديدة، وأن يديم على عماننا الحبيبة نعمة الأمن والاستقرار والنماء، وأن يوفق خطى القيادة على طريق البناء ويبارك مسيرة الخير والعطاء.
مؤكدين أن عيد الفطر السعيد موسم لتكريس قيم التسامح والتكافل والإيثار وتعميق الشعور بالانتماء لهذه الأمة وتعزيز وحدتها وتضامنها، وذلك بعد أن يسّر الله لأهل عمان وكل من يعيش على أرضها الطيبة صوم شهر رمضان الذي يعزز المعاني الروحانية وتربية النفوس على البذل والعطاء ويغرس في نفوس الصائمين معاني التضحية وأسمى صفات الإخلاص، حيث إنه سراج تستضاء به القلوب.
كما أكد المهنئون أن التنمية الشاملة في البلاد وتنويع مصادر الدخل وبناء الإنسان تعتبر من الركائز التي يقوم عليها بناء الدول، وصناعة الحضارات، وأن بلادنا الغالية تسير في هذا الإطار بخطى واضحة وسعي حثيث وعمل دؤوب.
وقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم برقية تهنئة من معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، الذي أكد على أن العيد السعيد مناسبة للعطاء والتعاون والتراحم وتقوية وشائج التواصل والتآلف والترابط بين أفراد المجتمع المسلم. وتلقى جلالته -حفظه الله- برقية تهنئة من سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشـورى، أكد فيها على ما ضربه العمانيون من أروع الأمثلة في البذل والعطاء وحماية المكتسبات وصون المنجزات والتعامل مع مختلف الظروف والأزمات، وهم يسيرون على نهج جلالته الحكيم.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمناسبة عيد الفطر السعيد، مؤكدا أن قوات جلالة السلطان المسلحة تستلهم من عبادة الصوم العمل بكل مسؤولية ويقين في سبيل رفعة عمان ومجدها، وهي تستلهم نهج جلاله القائد الأعلى.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – برقية تهنئة من معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، حيث جاء فيها إن منتسبي شرطة عمان السلطانية وهم يحتفلون بعيد الفطر لتتضاعف سعادتهم وهم يؤدون واجباتهم في توفير الأمن لمجتمعهم، مستلهمين المعاني والأهداف العظيمة من عبادة الصوم، وتجسيدها في خدماتهم الجليلة بهممهم الوطنية العالية.