فعاليات وأنشطة متنوعة يشهدها برنامج «صيف الرياضة» في جميع المحافظات

متابعة – عـبدالله الوهيبي –

برنامج صيف الرياضة يزخر بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تناسب كافة الرغبات التي يتوق لممارستها مختلف أفراد المجتمع، إذ يمتاز البرنامج بطرحه لأكثر من 20 لعبة موزعة على جميع محافظات السلطنة، وذلك لكي يتسنى للجميع المشاركة فيها.

محاضرة توعوية بصلالة

ضمن فعاليات برنامج صيف الرياضة بمحافظة ظفار أقيمت محاضرة بعنوان (الرياضة وأثرها على الصوم) وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية، حيث أقيمت المحاضرة بمبنى الجمعية، وتم توجيه الدعوة لحضور الفعالية لأعضاء جمعية المرأة العمانية وعامة نساء المجتمع بالمحافظة.
أدار المحاضرة الأولى الدكتور أحمد عز الدين إبراهيم أخصائي في التربية البدنية بقسم التدريب الرياضي، حيث تناولت المحاضرة الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة أثناء فترة الصيام.
كما قدمت الدكتورة زينب بنت محمد النهدية الأخصائية في التغذية من جامعة السلطان قابوس محاضرة عن التوعية الصحية والأوقات المناسبة لممارسة الرياضة أثناء فترة الصيام دون شعور بالتعب والإرهاق وكذلك العناصر الغذائية المهمة والعادات الصحية السليمة للمحافظة على رشاقة الجسم والصحة بشكل عام.

كرة السلة

في إطار البرنامج بمحافظة الداخلية أقيمت المسابقة المفتوحة لكرة السلة للفرق الأهلية ومراكز إعداد الناشئين والجاليات من مختلف الأعمار.
حيث تم تقسيم الفرق لمجموعتين، وصعد من كل مجموعة فريقان للمربع الذهبي للبطولة، وفاز في نهاية المسابقة فريق (فالكون) وحل فريق (وريرز) وصيفا محتلا المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء فريق فرق (تايجر)، وحصل كل من فيصل الجامودي على جائزة هداف المسابقة ومحمد العنقودي هداف الرمية الثلاثية وسليمان الهنائي أفضل لاعب ارتكاز.
وفي الختام قام رئيس فريق لجنة صيف الرياضة بمحافظة الداخلية بتكريم اللاعبين وتوزيع الميداليات والجوائز على اللجنة المنظمة والفرق الفائزة.
علموا أولادكم السباحة

كما احتضن حوض السباحة بالمجمع الرياضي بنزوى منافسات في السباحة المتنوعة لهذا العام ضمن برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية، وكان ضمن هذه الفعاليات برنامج (علموا أولادكم السباحة) حيث شهدت المنافسات مشاركة أولياء الأمور لأبنائهم.
الجدير بالذكر أنه خلال شهري يوليو وأغسطس سوف يقوم برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية بتنظيم عدد من الفعاليات للصغار من سن 5 سنوات حتى 15 عاما في محاولة لتعليم الأطفال بعض المهارات الأساسية للممارسة رياضة السباحة.

كرة الطائرة بازكي

في إطار فعاليات البرنامج بمحافظة الداخلية، اختتمت أول أمس بالصالة الرياضية للمجمع الرياضي بنزوى مسابقات الكرة الطائرة ضمن برنامج صيف الرياضية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع فريق البصرة الرياضي بولاية ازكي، رعى حفل الختام الشيخ خليفة بن محمد الدرمكي رئيس اللجنة الشبابية بولاية ازكي، وشارك في هذه المسابقة عدد (6) فرق وهي فريق البصرة (أ) و (ب) وفريق زكيت (أ) و (ب) وفريق الصحوة (أ) والشباب وقد فاز في هذه المسابقة فريق الصحوة (أ) بلقب هذه المسابقة بينما حل فريق زكيت (ب) وصيفا للمسابقة، وقد أقيمت المسابقة بنظام خروج المغلوب وحظيت بحضور جمهور من محبي الكرة الطائرة من جميع الفرق المشاركة.

يوم ترفيهي بنزوى

كما نظم فريق ثمرة العطاء التطوعيبالاشتراك مع برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية اليوم الترفيهي للنساء الأرامل والأطفال الأيتام بالصالة الرياضية للمجمع الرياضي بنزوى تحت رعاية الشيخة زهرة بنت سليمان بن حمير النبهانية، واشتمل البرنامج على مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية وبمشاركة جامعة السلطان قابوس قسم الكيمياء وبلغ عدد المشاركين أكثر من (500) مشارك.
هذا ويأتي تنظيم هذه البرامج الصيفية في إطار حرص وزارة الشؤون الرياضية على استغلال أوقات الفراغ لدى الشباب وتفعيل دور المجمعات الرياضية والأندية الرياضية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها.

الكرة الطائرة بشمال الباطنة

توج فريق مدرسة تدريب الضباط بصحار بطلا لمسابقة بطولة الكرة الطائرة ضمن الأيام الرياضية لبرنامج صيف الرياضة، حيث تفوق على المنتخب الوطني للشباب في المباراة الختامية التي أقيمت على صالة المجمع الرياضي بصحار بنتيجة شوطين دون مقابل ٢٥ /‏‏ ٢٢ و ٢٥ /‏‏ ١٩في مباراة جاءت جيدة المستوى فنيا من الطرفين.
في ختام اللقاء قام المهندس حسن بن سالم السالمي مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الباطنة بتكريم الفائزين في مختلف المسابقات الرياضية.
يذكر أن هذه المسابقة أقيمت بنظام خروج المغلوب، وبمشاركة ثمانية فرق وهي مدرسة تدريب الضباط بصحار ومنتخب الشباب للكرة الطائرة وفريق اليرموك وفريق الهلال وشرطة عمان السلطانية ( مهام صحار) وشباب الحضيرة وفريق الصويحرة وفريق سور الشيادي.