الاطلاع على العملية التعليمية لطلبة أكاديمية عمان للطيران

زار الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية الدكتور ظافر بن عوض بن بدر الشنفري الدفعة الأولى من طلبة السنة التأسيسية لأكاديمية عمان للطيران بجامعة السلطان قابوس وذلك بهدف الإطلاع على سير العملية التعليمية للطلبة ومتابعة آخر التطورات والمستجدات. حضر الزيارة المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مديرة مركز الدراسات التحضيرية بجامعة السلطان قابوس.
وقد استقبلت الأكاديمية هذا العام الدفعة الأولى من الطلبة والبالغ عددهم 15 طالبا بالتعاون مع الطيران العماني. على أن يتم الإعلان عن شروط الالتحاق للدفعتين الثانية والثالثة في الربع الثالث والرابع من هذا العام. وتقدم جامعة السلطان قابوس برنامج تعليمي تأسيسي لمدة عام يشتمل على ثلاث فصول دراسية تحتوي على مواد اللغة الإنجليزية والفيزياء والرياضيات المخصصة للملتحقين بأكاديمية الطيران بهدف تأهيلهم لدراسة البرنامج الأكاديمي الخاص بالطيران. وسيتم إلحاق الطلبة بعد الانتهاء من المرحلة التأسيسية للدراسة والتدريب على الطيران بمقر الأكاديمية بولاية صحار على أيدي مدربين يتم اختيارهم من قبل شركة CAE والتي تعد من أكبر الشركات الرائدة عالمياً في مجال التدريب على الطيران والمشغل الرئيسي للأكاديمية.
وفي هذا الشأن قال الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة: تعد أكاديمية عمان للطيران من الصروح التدريبية التعليمية في مجال الطيران والأولى من نوعها في السلطنة، والتي ستلعب دورا كبيرا في تعزيز القطاع التعليمي من خلال استحداثها لمنهج دراسي جديد يلبي حاجة مؤسسات الطيران المحلية والإقليمية للكوادر البشرية المتخصصة بكفاءة عالية في مجال الطيران. مضيفا: نثمن هذا التعاون المشترك بين أكاديمية عمان للطيران وجامعة السلطان قابوس لتخصيص برنامج تأسيسي خاص للطلبة الملتحقين بالأكاديمية، والذي بلا شك يأتي حرصا من الجامعة على الإسهام في عملية التنمية في السلطنة والقيام بدورها كبيت خبرة في خدمة المجتمع.