شجع فريقك .. تنافس قوي وبطولات تستعد للانطلاق

متابعة: ناصر الخصيبـي – أحمد المحروقي – عيسى القصابي – عبدالله المانعي – خليفة المياحي –

انطلقت منافسات بطولة شجع فريقك لنادي البشائر لعام 2018م بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها إلى 3 مجموعات وقد ضمت المجموعة الأولى: فرق القادسية والنجم الساطع والنجوم وتضامن منح والمجموعة الثانية ضمت: فرق العروبة والحاجر وأدم والعربي والمجموعة الثالثة ضمت: فرق تضامن أدم والجامع والنسور والمحيول والتي ستلعب بنظام الدوري من دوري واحد من خلال تجميع أكبر عدد من النقاط ليتأهل الأول والثاني مباشرة ويصاحبهما أفضل فريقين في المركز الثالث في المجموعات وقد شهدت الجولة الأولى حضورا جماهيريا ومنافسة قوية بتحقيق 4 انتصارات وتعادلين.
ففي المجموعة الأولى حقق فريق القادسية فوزا صعبا على فريق النجم الساطع بنتيجة 2/‏‏1 في اللقاء الذي جمع الفريقين بالملعب الرئيسي لنادي البشائر افتتح التسجيل للقادسية اللاعب محمد الهاشمي في الدقيقة 5 ثم عدل النجم الساطع النتيجة بعرضية من أحمد الصائغي وتسكن بالنيران الصديقة في شباك القادسية في الدقيقة 10 قبل أن يسجل عبدالمجيد الهاشمي هدف الفوز في الدقيقة 14 مانحا فريقه نقاط المباراة الثلاث وحصول سلطان الحجي من فريق النجم الساطع على أفضل لاعب بالمباراة، وفي المجموعة ذاتها تعادل تضامن منح مع فريق النجوم بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم بملعب النادي فرع منح، حيث سجل هدف النجوم فيصل بن شافي الخصيبي وسجل هدف التضامن أحمد بن علي المحروقي وحصول رائد الخليلي من فريق النجوم على أفضل لاعب بالمباراة. وفي المجموعة الثانية فاز فريق العربي على فريق أدم بهدفين دون رد سجل أهداف العربي في الشوط الثاني مازن بن سلطان التوبي وأيمن بن سليم التوبي وحصول عبدالله التوبي من فريق العربي على أفضل لاعب بالمباراة، أما اليوم التالي ففي المجموعة الثانية تقاسم فريقا العروبة والحاجر نقاط المباراة بعد أن تعادل الفريقان دون أهداف وحصل عبدالله الجنيبي حارس فريق الحاجر على أفضل لاعب بالمباراة، وفي المجموعة الثالثة فاز فريق تضامن أدم على فريق النسور بهدفين لهدف حيث تقدم التضامن في الدقيقة 13 من الشوط الأول عن طريق خالد بن فائل الوائلي وأدرك التعادل للنسور عن طريق أمجد بن أحمد الحراصي في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني سجل خالد الوائلي من جديد هدف الفوز التضامن أدم في الدقيقة 38 وحصل خالد بن فائل الوائلي من فريق تضامن أدم على أفضل لاعب بالمباراة وفي المجموعة ذاته فاز فريق الجامع على فريق المحيول بهدفين نظيفين سجلهما أحمد البوسعيدي في الدقيقتين 4 و70 مانحا فريقه صدارة المجموعة الثالثة وحصل أحمد البوسعيدي من فريق الجامع على أفضل لاعب بالمباراة.
هذا وسوف يلتقي مساء اليوم في الجولة الثانية من البطولة النجوم مع النجم الساطع بملعب النادي فرع منح والقادسية مع تضامن منح بالملعب الرئيسي من المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلتقي العربي مع العروبة بالملعب الرئيسي والحاجر مع أدم بملعب النادي فرع أدم، ويلتقي في المجموعة الثالثة النسور مع المحيول بملعب النادي فرع منح والجامع مع تضامن أدم بملعب النادي فرع أدم.

بهلا

ينطلق اليوم الأسبوع الثالث من مسابقة شجع فريقك بنادي بهلا بإقامة مواجهتين حاسمتين، حيث يخوض فريقا الطماح والنصر مباراة مهمة لكل منهما، الطماح من أجل ضمان المنافسة، والنصر من أجل التأهل للدور الثاني، المباراة تأتي في إطار المجموعة الثالثة.
ويخوض الطماح اللقاء وهو بلا رصيد بعد تعرضه لخسارة في الجولة الماضية، وفي حالة الخسارة اليوم يعني وداع البطولة، في المقابل فإن فريق النصر عينه على النقاط الثلاث من أجل ضمان مقعد له في الدور الثاني، حيث فاز الفريق في اللقاء الأول على الجزيرة بهدفين نظيفين، اللقاء لن يخلو من الإثارة كونه ديربي معروف بين الجارين، خسارة فريق وادي سيفم سوف تخلط أوراقه وتقلل حظوظه في التأهل وبالتالي فإن الفريق سيدخل لقاء اليوم وعينه على النقاط الثلاث وتجديد أمل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.
من جانب آخر ومن أجل تشجيع وتحفيز الجماهير للتواجد في المدرجات والوقوف خلف فرقها في البطولة تواصل اللجنة المنظمة تقديم جوائزها للجماهير التي تتواجد في المدرجات وتقيم سحوبات بين الشوطين.

العامرات

تنطلق يوم 21 من يونيو الجاري بولاية العامرات مباريات بطولة شجع فريقك لعام 2018 التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية لفرق الولاية وتشرف عليها اللجنة الشبابية بالولاية.
حيث أجريت مساء أمس الأول بقاعة الاحتفالات بمكتب والي العامرات قرعة البطولة بحضور ماجد السلطي نائب رئيس اللجنة الشبابية وسعيد بن حسين الوهيبي رئيس اللجنة الرياضية وأحمد الهادي عضو اللجنة.يشارك في هذه البطولة 16 فريقا من الفرق الرياضية المنتمية للجنة الشبابية وقد أوقعت القرعة المباشرة لمباريات دور الـ16 والذي يقام بنظام خروج المغلوب بعد اللعب في الذهاب والإياب فريق سيح الظبي ليلعب أمام شباب العامرات والعتكية أمام شباب المرتفعات وطلائع الفرسان أمام الرفاق والعامرات أمام اتحاد وادي الميح والسلام، أمام الاتفاق واتحاد العامرات أمام الحاجر والسد أمام اتحاد الحاجر والحشية أمام المنظرية، حيث تنتهي مباريات دور الـ16 في 28 يونيو، لينطلق بعدها دور الثمانية ثم دور الأربعة ليقام النهائي يوم 13 يوليو القادم والذي من خلاله يتحدد البطل الذي سيمثل الولاية للعب في المرحلة الثانية من هذه البطولة أمام الفرق الفائزة على مستوى ولايات محافظة مسقط، حيث إن الفائز على مستوى المحافظة سيلعب المرحلة الثالثة أمام أبطال المحافظات ليتحدد من خلالها بطل السلطنة.

صحار

تشارك 6 فرق في منافسات المرحلة الأولى لشجع فريقك للكرة الطائرة على مستوى محافظة شمال الباطنة وهي فرق الاتحاد التابع لنادي السلام والرديدة من الخابورة وسور الشيادي والكفاح من صحم والشباب والسد من صحار.وتدشن منافسات الدورة في 21 من الشهر الجاري بلقاءين يجمع الاتحاد مع الرديدة في المباراة الأولى وفي المباراة الثانية يقابل سور الشيادي فريق الشباب.
وكان فريق عمل البرنامج بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قد أجرى أمس الأول قرعة البرنامج بحضور رئيس فريق العمل أحمد بن محمد المياسي والأعضاء وممثلي الأندية والفرق المشاركة وذلك بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار. ووفق ما أسفرت عنه القرعة فقد جنبت فريقي السد والكفاح من اللعب في الدور التمهيدي، حيث يلاقي السد الفائز من الاتحاد والرديدة ويلعب الكفاح مع القادم من مباراة سور الشيادي والشباب، والفائزان يصعدان للمباراة النهائية.
وتقام المنافسات على مدار 3 أيام حيث تختتم في 23 من الشهر ذاته وتلعب المباريات على صالة المجمع الرياض بصحار رقم (ب).
وكان الحكم الدولي أحمد بن محمد العجمي قد تحدث عن الجانب الفني والتحكيمي حتى تكون الفرق على اطلاع بنظام الدورة وأشواطها من باب ضمان الخروج بالمباريات لبر الأمان.
وتمنى فريق العمل بالمحافظة أن تكون المنافسة محتدمة كما طالب الفرق المشاركة بإبداء درجات تعاون عالية لتحقيق النجاح المطلوب.
وبإقامة هذه الدورة تعود عجلة الكرة الطائرة للدوران من جديد بعد أن أسدل الستار على منافسات دوري عمانتل للكرة الطائرة ودرع وزارة الشؤون الرياضية واللذين توجا بهما طائرة السلام.

العوابي

فاز فريق ستال على فريق نجوم العلياء بـ3 /‏‏ صفر بينما تعادل فريق النهضة مع فريق الرامي بنتيجة 3/‏‏3 ضمن منافسات بطولة (شجع فريقك) لهذا العام لفرق ولاية العوابي والتي تنظمها اللجنة الشبابية بالولاية بمشاركة خمسة فرق، وبدعم وإشراف من قبل وزارة الشؤون الرياضية.
هذا وأقيمت المباريات على ملعب فريق الجزيرة الرياضي بولاية الرستاق وحضرها فهد بن زاهر بن خلفان الفهدي رئيس اللجــنة الشبابية بالعوابي، وأحمد بن سعيد بن حمد التوبي رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء اللجان التنظيمية للبطولة ورؤساء الفرق الرياضية وضمن جدول المباريات سيتقابل في المباراة الثانية القادمة (في ثالث أيام العيد) كل من فريق العلياء وفريق النهضة وفي الجولة الثانية فريق ستال وفريق الرامي .
بينما يتقابل في المباراة التي تليها بتاريخ 22 يونيو فريق نجوم العلياء مع فريق النهضة وفي الجولة الثانية فريق العلياء مع فريق الرامي وفي التاسع والعشرين من الشهر نفسه سيتقابل كل من فريق ستال وفريق النهضة وفي الجولة الثانية فريق العلياء وفريق نجوم العلياء بينما في المباراة الأخيرة المقرر إقامتها في السادس من يوليو القادم سيتقابل كل من فريق نجوم العلياء مع فريق الرامي وفي الجولة الثانية فريق العلياء مع فريق ستال.