طلبة التمريض يناقشون الحمى النزفية في صلالة

مكتب صلالة ــ عامر بن غانم الرواس –
نظم طلبة السنة الرابعة بمعهد صلالة للتمريض فعالية صحية توعوية بمركز صلالة جاردنز مول، بعنوان «لحظة اهتمام تحميك أعواما» وهي تعنى بمكافحة حمى الكونغو النزفية وتأتي الفعالية الصحية حول الحمى النزفية كمشروع تخرج لطلبة السنة الرابعة بمعهد صلالة للتمريض، حيث تكونت المجموعة المنظمة من 9 طلبة وطالبات.

وأوضحت بشائر بنت عابد بن سيلام متحدثة نيابة عن زملائها في المجموعة أن الفعالية تهدف الى زيادة وعي ومعرفة المجتمع في محافظة ظفار حول مرض حمى القرم الكونغو النزفية، وذلك من خلال تعريف المجتمع بأعراض المرض وأسبابه، وتسليط الضوء على الإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم من هذا المرض.
وتضمنت فعالية «لحظة اهتمام تحميك أعواما» معرضا للوحات التعريفية بمرض حمى القرم الكونغو النزفية وهي من تصميم طلاب معهد صلالة للتمريض.
كما أقيمت محاضرة مصاحبة للفعالية من تقديم أحمد بن سعيد الملاك من قسم مكافحة العدوى بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار.
وتناول الملاك التوعية عن مرض حمى القرم الكونغو النزفية وأهم مسببات هذا المرض (حشرة القراد والتعامل مع حيوانات مصابة من غير التقيد بأنظمة السلامة وملابس الوقاية)، ومتطرقا الى جهود وزارة الصحة متمثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية في مكافحة المرض.
كما أقيمت خلال الفعالية مسابقة تضمنت أسئلة خاصة بالمرض، حيث قدمت جوائز قيمة وسحوبات للجمهور.