مسرح «الكولوسيوم» يستضيف عرضا خيريا لفيلم «ذا جلادياتور»

روما، «د.ب.أ»: يستضيف مسرح «الكولوسيوم» المدرج في روما، حيث كان المصارعون يقاتلون الأسود، عرضا خاصا ليليا في الشهر القادم لفيلم «ذا جلادياتور» (المصارع)، وهو الفيلم الناجح الفائز بجائزة أوسكار، والذي قام ببطولته راسل كرو.
ويهدف الحدث الخيري الذي سيقام في 6 يونيو إلى جمع الأموال للقضاء على شلل الأطفال ولتثبيت مصعد جديد مناسب للكرسي المتحرك داخل المسرح المدرج الذي يرجع إلى القرن الأول. وقالت روسيلا ريا المديرة العلمية لمجمع «كولوسيوم» الأثري المدرج في مؤتمر صحفي أمس الأول «لقد أحببنا الفكرة لأن هذا هو المكان المثالي للفيلم».
وسيتم عرض الفيلم على شاشة عملاقة، مع فرقة أوركسترا حية وجوقة موسيقية تعزف الموسيقى التصويرية، أمام حضور يصل إلى 350 شخصًا، سيدفع كل منهم ما يتراوح بين 1500 و 3000 يورو (1800 و3600 دولار).
ومن المرجح أن يكون كرو ضيف الشرف في تلك الليلة، وقال المنظم ماركو باتريجناني: «أخبرنا أنه يريد المشاركة، وأكد وجوده بنسبة 99 بالمائة».
وقالت ريا: إن شعبية فيلم «المصارع» ساعدت في زيادة هائلة في أعداد زوار كولوسيوم، من 5ر2 مليون في السنة عند طرح الفيلم عام 2000، إلى المعدل الحالي البالغ 7 ملايين زائر.