«الشرطة» تحتفل بتدشين منفذ صعراء بالبريمي

ضمن استراتيجية تطوير الخدمات وتسهيلا للإجراءات –
احتفلت شرطة عمان السلطانية أمس بافتتاح منفذ صعراء بولاية البريمي، وذلك ضمن استراتيجية الشرطة لتطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها عبر المنافذ الرسمية للسلطنة.

بدأ الحفل الذي أقيم تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وبحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المبنى ثم قام سعادته يرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات والحضور بجولة في أرجائه حيث استمعوا إلى شرح عن الأقسام والخدمات التي يقدمها المنفذ والذي يتكون من مكاتب إدارية ومناضد للجوازات وساحات معاينة جمركية للمركبات.
يذكر أن شرطة عمان السلطانية احتفلت بتاريخ 30/‏‏‏‏4/‏‏‏‏2018 بافتتاح منفذ حماسة بولاية البريمي الذي يُعد تعزيزًا أمنيًا لمحافظة البريمي وإضافة نوعية في تسهيل أمور العابرين. وبمناسبة افتتاح المبنى الجديد صرح سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي قائلا: إن افتتاح منفذ صعراء يأتي كإضافة حقيقية لمنجزات النهضة المباركة في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وسيساهم في تسهيل إجراءات التنقل بين البلدين الشقيقين وتوفير المعطيات الأمنية، معربا عن أمنياته بالتوفيق لكل العاملين في جهاز الشرطة.
وقال سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي: إن منفذ صعراء يأتي كإحدى أهم ركائز منظومة المنافذ في محافظة البريمي ويتطلع المجتمع لأن يكون هذا المنفذ خطوة لتسهيل إجراءات الدخول والخروج بالمحافظة مما سينعكس على الجانبين الاجتماعي والاقتصادي.
وتقول رقية بنت راشد اليحيائية باحثة اقتصادية بمكتب محافظ البريمي: إن منفذ صعراء يعتبر مكملا لمنفذ حماسة الذي تم افتتاحه في نهاية أبريل الماضي وهذه المنافذ من أهم المرافق التي تعزز الخدمات المقدمة من قبل شرطة عمان السلطانية للعابرين عبر المنافذ الحدودية ويعتبر هذا المنفذ بوابة السلطنة من جهة الغرب ولا شك أنه سيقوم بدور مهم في تسهيل إجراءات التنقل وتعزيز الجوانب الاقتصادية والأمنية للسلطنة. كما عبّر عبدالله بن حمد العزاني عن سعادته بافتتاح المنفذ متقدما بخالص الشكر وعظيم الامتنان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أمد الله في عمره وأبقاه -، مثمّنا جهود شرطة عمان السلطانية في توفير سبل الأمن والأمان وتسهيل إجراءات التنقل من وإلى السلطنة، مشيرا إلى أن محافظة البريمي تعيش اليوم فرحة اكتمال إنجاز منفذي صعراء وحماسة.
حضر الاحتفال عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية والمشايخ والرشداء والمواطنين بالمحافظة.