«اقتصادية الشورى» تبحث مقترح ربط معاشات الضمان الاجتماعي بنسب التضخم

اللجنة الإعلامية تناقش إعداد برامج للأطفال لتعزيز الهوية الوطنية –
عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري العشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات الاقتصادية والمالية المتعلقة بتطوير وتنويع مصادر الاقتصاد العماني، من خلال طرح عدد من الأفكار والرؤى والمقترحات من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، التي تساعد في بلورة هذه الرؤى وتطبيقها على أرض الواقع.
وناقشت اللجنة أثناء اجتماعها البنود الوارد في جدول الأعمال منها المقترحات برغبة المحالة للجنة لدراستها وتقديم تقارير حولها، وهي مقترح برغبة حول فرض رسوم على الأراضي البيضاء، ومقترح برغبة بشأن رفع سقف الفئات المستحقة لدعم الوقود، إضافة إلى مقترح إدخال نظام الأتمتة في قطاع البناء والتشييد، واستعرضت اللجنة مقترحا برغبة حول موضوع توظيف الخيران البحرية كمرافق متعددة الخدمات، ومناقشة مقترح برغبة ربط معاشات الضمان الاجتماعي بنسب التضخم، وقد تدارست اللجنة هذا المقترحات من عدة جوانب اقتصادية ومالية، وذلك للخروج برؤية واضحة حولها. لجنة الإعلام والثقافة ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس مستجدات دراستها حول قناة عمان الثقافية ودورها في إبراز المنتج الثقافي في السلطنة. وقدم أعضاء اللجنة آراءهم وملاحظاتهم حول موضوع الدراسة حيث جاء ذلك خلال لقاء اللجنة برئاسة سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، واستعرضت اللجنة الرغبة المبداة بشأن إعداد برامج وأفلام كرتونية تعنى بتعزيز الهوية الوطنية عند الأطفال والمحال من مكتب المجلس، وفي هذا الشأن قررت اللجنة استضافت عدد من المختصين من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لمناقشتهم والاستماع إلى ملاحظاتهم حول موضوع الرغبة.