فريق هندسة قوات السلطان المسلحة يتوج ببطولة الجيش السلطاني العماني لكرة القدم لعام 2018م

مسقط في 14 مايو / العمانية/ تمكن فريق هندسة قوات السلطان المسلحة من الظفر بلقب بطولة الجيش السلطاني العماني لكرة القدم لعام 2018م بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق مظلات سلطان عمان بهدف مقابل لا شيء.

وقد جرت أحداث المباراة الختامية بالمجمع الرياضي التابع للجيش السلطاني العماني بمعسكر المرتفعة تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وقد شهدت المباراة تنافسا قويا ومستوى فنيا عاليا من قبل الفريقين مما دل على مستوى الجاهزية والاستعداد لمنافسات البطولة، واستطاع فريق هندسة قوات السلطان المسلحة من حسم المباراة لصالحه ليضيف بذلك اللقب الخامس في سجلاته.

وفي الختام قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز التقديرية للفرق الحاصلة على المراكز الأولى والمجيدين من اللاعبين وحكام المباراة.

وأحرز فريق هندسة قوات السلطان المسلحة كأس البطولة والمركز الأول، وحصل فريق مظلات سلطان عمان على المركز الثاني، فيما جاء فريق هندسة الكهرباء والميكانيك في المركز الثالث، وعلى المستوى الفردي للبطولة حصل المدني وليد بن عبدالله السعدي على جائزة أفضل لاعب، وحصل المدني فايز بن عيسى الرشيدي على جائزة أفضل حارس وكلاهما من فريق هندسة قوات السلطان المسلحة، فيما حصل المدني بدر بن محمد الجابري من فريق مظلات سلطان عمان على جائزة هداف البطولة.

وعلى هامش المباراة الختامية افتتح اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني المجمع الرياضي التابع للجيش السلطاني العماني ، والذي يأتي تدعيما للأنشطة والفعاليات الرياضية وضمن برامج الخطط والتدريب التي يوليها الجيش السلطاني العماني لمنتسبيه.

وقال المقدم الركن سالم بن راشد القتبي مدير التدريب بالإنابة بالجيش السلطاني العماني إن الاستعدادات كانت تسير بوتيرة متسارعة على مختلف الجوانب التنظيمية، وقد حققت البطولة الأهداف المتوخاة منها، وقد اتضح ذلك جليا من خلال المستوى الفني الذي ظهرت به والعطاءات الفنية الكبيرة التي قدمها لاعبو البطولة”.

حضر المباراة الختامية عدد من كبار الضباط وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني، ومشجعو الفريقين، وعدد من المدعوين. الجدير بالذكر أن منافسات بطولة الجيش السلطاني العماني لعام 2018م انطلقت في الثاني عشر من أبريل المنصرم بمشاركة ( 18 ) فريقاً، وقسمت إلى ( 4 ) مجموعات، تأهل من خلالها الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الربع النهائي، ومن ثم لعبت الفرق الفائزة في الدور النصف النهائي.

ويهدف القائمون على الرياضة العسكرية بالجيش السلطاني العماني من خلال المنافسات الكروية إلى اختيار عناصر واعدة قادرة على تمثيل فريق الجيش السلطاني العماني في بطولة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني لكرة القدم والمقرر إقامتها هذا العام.