اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات مع حكومة بنجلاديش

مسقط / 13 مايو٢٠١٨ / العمانية / وقعت الشركة العمانية العالمية للمتاجرة -إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية- اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات مع شركة “بيتروبانجلا” النفطية المملوكة لحكومة بنجلاديش.

وستقوم الشركة العمانية العالمية للمتاجرة بموجب هذه الاتفاقية بتوريد ما مقداره مليون طن متري/ سنويًا بعد الانتهاء من إنجاز أول محطتين لاستيراد للغاز الطبيعي المسال التي يجري إنشاؤهما حاليًا في بنجلاديش.

وأكد طلال بن حمد العوفي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية العالمية للمتاجرة أهمية هذه الاتفاقية التي تتمثل في اتفاقية التوريد الاستراتيجية طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال وتعتبر محطة مهمة في علاقة الصداقة التي تربط السلطنة وبنجلاديش، معربًا عن تطلع الشركة إلى توسيع وجودها في السوق البنجلاديش المتنامي وبالتالي ستعمل على تقديم منتجات نفطية أخرى إليها.

وأوضح أن الشركة تقوم بالمتاجرة بالنفط الخام والمنتجات البترولية والمواد الكيميائية حيث قد بدأت الشركة أعمالها التجارية للغاز الطبيعي المسال في عام 2016 وبموجب اتفاقية البيع والشراء هذه ستقوم بتسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بنجلاديش من خلال شبكة الإمدادات.

من جانبه قال سعيد بن طالب المعولي نائب رئيس الشركة العمانية العالمية للمتاجرة – للغاز الطبيعي المسال وتطوير الأعمال إن الشركة تحرص على التعاون مع الجهات الرسمية والشركاء الاستراتيجيين من أجل توسيع نطاق الأعمال في مجال الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي حيث تعتبر بنجلاديش من الأسواق المهمة.

يذكر أن الشركة العمانية العالمية للمتاجرة قد تأسست في عام 2006 ونمت خلال السنوات القليلة الماضية لتصبح من أهم المساهمين في المتاجرة على المستوى العالمي وتعد شريكًا استراتيجيًا للعديد من الصناعات الرئيسية وتعمل كذراع تجاري لجميع عمليات التوريد والتفريغ للمنتجات المكررة في السلطنة.