جزر فردوسية استوائية ساحرة للاستجمام والراحة

بعيدا عن الحشود ولا يزورها إلا القليل من الناس –
حين نفكّر بالسفر إلى جزر ساحرة للاستجمام والراحة، أوّل ما يخطر في بالنا جزر بالي وموريشيوس وبربادوس وسريلانكا المعروفة. لكن بعيداً من الحشود والرحلات المنظمة إلى هذه المناطق، هناك نوع آخر من الجزر الفردوسية التي لا يزورها إلّا القليل من الناس.

في هذه الجزر ستقضي نهارك على الشاطئ المنعزل، وستسبح بين المخلوقات البحرية الرائعة وتتعرّف إلى الحياة البحرية المذهلة في المياه الزرقاء الصافية البلورية. نحن نتحدث عن وجهات تأخذ جهداً للسفر إليها، ولكنها تستحق هذا التعب.
قد لا تكونون قد سمعتم عن هذه الجزر من قبل، لذا عرض موقع “مترو” البريطاني بعض المعلومات عنها لتتعرّفوا إليها:

اسبيريتو سانتو في فانواتو:

تقع هذه الجزيرة في المحيط الهادئ غرب فيجي حيث توجد 83 جزيرة بركانية. وتتمتع هذه الجزيرة بشاطئها وأحواض السباحة. كل ما عليك فعله هو حجز كوخ خشبي كبير في منتجع آور وتكلفة حجز الشاليه 188 دولاراً، ويشمل ذلك قائمة مأكولات بحرية طازجة. ويمكنك ممارسة رياضة الغوص في Million Dollar Point الذي سيقودك إلى حديقة فيها آلات حربية متناثرة ألقيت في نهاية الحرب العالمية الثانية. وبإمكانك استئجار سيارة لاستكشاف الساحل الشرقي.

جزيرة إليوت في أوستراليا:

تعتبر جزيرة ليدي إليوت واحدة من أفضل الجزر في أستراليا وتقع على الطرف الجنوبي من الحيد المرجاني العظيم في كوينزلاند. وبإمكانك حجز كوخ في منتجع “Lady Elliot Island Eco” حيث تبدأ الأسعار من 135 دولاراً. ثم تتوجه مباشرةً إلى “Northern Beach” للاستمتاع بمنظر الشاطئ الخلاب، وحدائق المرجان التي تعد موطنًا للأسماك الملونة فضلاً عن السلاحف وأسماك القرش. وتتوافر هناك خدمة تأجير معدات الغطس.

موريا في بولينيزيا الفرنسية:

تعد هذه الجزيرة واحدة من جزر بولينيزيا الفرنسية الأقل شهرة وتقع موريا على بعد 12 ميلاً شمال غرب تاهيتي. هذه الجزيرة البركانية هي جنة مثالية تتضمن جبالاً خضراء عالية توفر خلفية مثالية لشواطئ الرمال الذهبية إضافة إلى ذلك إنها أرخص من جزيرة بورا بورا. ونجد في هذه الجزيرة غرفاً مزدوجة في فندق “Hibiscus” يبدأ سعرها من 159 دولاراً لليلة الواحدة. وللاستمتاع أكثر خذ طريق “Mount Rotui” الساحلي من خلال وادي “Opunohu” الذي سيقودك إلى خليج “Opunohu” الساحر. وتتيح لك زيارة هذه الجزيرة السباحة مع الحيتان.

جزر كاريمون جاوا في إندونيسيا:

تقع جزيرة “Karimunjawa” في بحر جاوا الذي يتكون من 27 جزيرة في منطقة محمية بحرية، مما يعني أن الشواطئ الجميلة والحياة الملونة تحت الماء هي محط أنظار السائحين. تغادر القوارب السريعة ميناء جيبيرا في جزيرة جاوا في الصباح وتستغرق ساعتين للوصول إلى جزيرة كاريمون جاوا. ويسمح لك باستئجار قارب محلي خاص مقابل 24 دولاراً فقط في اليوم الواحد. ولتناول بوفيه من الأطباق الإندونيسية المفضلة عليك التوقف في منتجع “Kura Kura” في جزيرة “Kemujan”.

جزيرة تانا في فانواتو:

إذا كنت تبحث عن مكان أكثر إثارة لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالقيام بنشاطات فهذه الجزيرة هي الخيار الأنسب، بحيث تحجز كوخاً خشبياً كبيراً في حديقة “Rocky Ridges” الواقعة على الساحل الغربي. وتبدأ أسعار المبيت والإفطار للغرفة المزدوجة من 36 دولاراً. يرحّب بك عند وصولك المواطنون وستتذوق وجبات الطعام الشهية. وينظم منتجع “White Grass Ocean” المجاور رحلات حول الجزيرة فلا تفوّت تجربة الدفع الرباعي لمدة ست ساعات إلى بركان “ماونت ياسور” النشط عند غروب الشمس.