«البحرية» تنفذ التمرين السنوي البحري المشترك «البحث والإنقاذ» مع القوات البحرية الإيرانية

نفذ عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية وعدد من سفن البحرية الإيرانية امس فعاليات التمرين البحري المشترك «البحث والإنقاذ» بالمياه الإقليمية الإيرانية وذلك في إطار الخطط التدريبية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية مع الدول الشقيقة والصديقة والتي تهدف إلى تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية. واشتمل التمرين في إطار الخطة الموضوعة على المجالات التدريبية لإجراءات الإنقاذ ومتطلبات البحث البحري.
ويأتي تنفيذ هذا التمرين السنوي على هامش اجتماعات لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة المنعقدة في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة مـــن الرابع وحتى العاشر من الشهر الجاري، حيث يبحث الجانبان عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات، وتوثيق أواصر التعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وشهد فعاليات التمرين العميد الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العماني للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، ورئيس الجانب الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، كما شهد فعاليات التمرين أعضاء لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة للجانبين العماني والإيراني.