السلام وصحار في صراع على لقب درع الوزارة للكرة الطائرة.. اليوم

طائرة السلام

السيب وبهلا في لقاء المركزين الثالث والرابع –
كتب: فهد الزهيمي وعبدالله المانعي –

يسدل الستار اليوم على منافسات مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018م التي تجمع بين ناديي السلام وصحار وذلك في الساعة السادسة مساء بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويقام الختام تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور أسرة الاتحاد العماني للكرة الطائرة. ويعتبر يوم الختام سيناريو مكررا آخر من مسابقات الكرة الطائرة فبعد أن تقابلا مؤخرا في ختام مسابقة دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والذي استطاع نادي السلام من حسم لقب الدوري بالفوز في المباراة النهائية بنتيجة 3 أشواط لشوط واحد يلتقي من جديد الفريقان اليوم في نهائي مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018م، ومن خلاله يسعى الفريقان إلى إضافة لقب النسخة السابعة إلى خزائنه. الجدير بالذكر أنه قبل إقامة المباراة النهائية اليوم سيكون هناك لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك بين فريقي السيب وبهلا.

جمال المعمري: نهائي مرتقب ومسك الختام –

عبر مدرب طائرة السلام جمال بن محمد المعمري عن سعادته ببلوغ فريقه لنهائي درع وزارة الشؤون الرياضية الذي يخوضه في سيناريو مكرر مع الجار صحار حيث قال: اليوم هو نهائي مرتقب سنخوضه وكلاكيت ثاني في ظرف شهر والمنافسة شريفة ونكن الاحترام لكل الأندية في السلطنة التي تمارس لعبة الكرة الطائرة وطموحنا في السلام مواصلة الانتصارات وحصد الألقاب وأرجو تقديم مباراة رائعة من الفريقين تليق بسمعة الكرة الطائرة وما وصلت إليه من نمو وتطور. وحول الحظوظ في نيل اللقب قال المعمري: متوقع مباراة قوية على غرار  مباراة الدوري والتنافس كذلك سيكون كبيرا نظرا لما يمتلكه الفريقان من خامات ولاعبين مهاريين وأصحاب خبرة وخلفهم جماهير كبيرة والطموحات لدى الجهاز الفني والإداري واللاعبين في فريق السلام وكذلك لدى الوسط الرياضي والجماهير تتجلى في نيل اللقب ليكون الثالث للفريق على التوالي وليضاف إلى إنجاز الفريق بنيل لقب الدوري الذي أسدل الستار عليه في الشهر الماضي.

سعيد جمعة: أعيننا تراقب اللقب ولا نريد التفريط –

قال سعيد بن جمعة الحمداني مدرب طائرة صحار: بلا شك إننا نسعى إلى تقديم أداء جيد في المباراة النهائية أمام السلام والفوز باللقب، وأن الأعين باتت تراقبه لكن هذه أمور غيبية لا يجزم بها إلا بعد المباراة وأرجو أن يظهر الفريق بالشكل المطلوب واللاعبون يقدمون الأداء الطيب والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى والفائز نقول له مباركا والخاسر نقول له حظا أوفر المرات المقبلة. وكان سعيد بن جمعة قد بارك للوسط الرياضي بصحار بلوغ الفريق إلى المباراة النهائية بعد اجتيازه للسيب في الدور نصف النهائي على الرغم من الظروف التي كانت حالكة ولازمت الفريق طيلة الموسم من نقص بالمراكز وإصابات وإيقافات وغيابات بالإضافة إلى تذبذب في المستوى البدني والفني. وحول حظوظ فريقه في نيل اللقب قال: للفوز بالدرع لا بد من توافر ثلاثة عوامل، وهي أن نقدم أداء رجوليا وتركيزا عاليا، وتقليل الأخطاء، وهذا الشيء اشتغلنا عليه في الفترة التي سبقت النهائي ومباراتنا مع السلام نسخة مكررة لنهائي الدوري، وهي كتاب مفتوح لدى الفريقين أرجو كذلك أن يقدم الفريقان طرفي النهائي ما يليق ببلوغهما عن جدارة.

مشوار الفريقين

وكان فريق السلام وصحار قد وصلا للمباراة النهائية من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018م وذلك بعد أن تمكن الفريقان من الفوز في مباريات دور الأربعة التي أقيمت الجمعة الماضية والتي أقيمتا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تمكن نادي السلام من الفوز على نادي الكامل والوافي بنتيجة 3 أشواط دون مقابل فيما تمكن نادي صحار من الفوز على نادي السيب بنتيجة 3 أشواط لشوطين.

السجل الذهبي

وشهدت مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة منذ انطلاقها عام 2012 تتويج نادي صحم باللقب في ثلاث بطولات، وهي أعوام 2012 و 2013 و 2014 ونادي صحار لقب واحد عام 2015 بينما توج بها السلام مرتين أعوام 2016 و2017 ويسعى نادي السلام بمعادلة نادي صحم من خلال عدد البطولات وكذلك بالفوز بالثنائية (الدوري والدرع) فيما يسعى صحار بالفوز بالبطولة الثانية من هذه المسابقة ومعادلة السلام بعدد مرات الفوز باللقبـ وفي رد اعتبار الخسارة التي مني بها من السلام في مباراة ختام دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م.
يذكر أن مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018م قد انطلقت بتاريخ 13 أبريل الماضي بمشاركة 13 ناديا، وهي الكامل والوافي والمضيبي وعبري وبدية والسيب وصلالة والسلام ومرباط والنصر وبهلا وجعلان وقريات وصحار لعبت خلالها 11 مباراة، وشهدت عدم حضور أندية مرباط لملاقاة السلام في دور الستة عشر وبدية في دور الثمانية.

لقاء للمرة الثانية

قال علي بن حسن البلوشي رئيس نادي السلام : الحمد لله رب العالمين صعدنا  لنهائي الدرع للمرة الثالثة على التوالي وسنلعب مع الجيران بنادي صحار، وسيكون كلاكيت ثاني مرة في هذا الموسم بعد نهائي الدوري، وفي نهائي الدوري الفريق أدى أداء مقبولا لكنه لم يكن هو الأداء الذي كنا نرى فيه الفريق في النهائي والأهم الظفر بالفوز ودرع الدوري. وأضاف: المباراة بها صعوبة أكبر من مباراة الدوري كون الفريقين قد لعبا النهائي قبل أسبوعين وهما على دراية بنقاط الضعف والقوة في كل فريق وبالتأكيد ستكون آخر مباراة في الموسم والجميع يريد أن يثبت جاهزيته ويثبت أحقيته للفوز بالدرع والمباراة بالتأكيد أنها ستكون مباراة شيقة ومباراة جماهيرية وأرجو من الاتحاد العماني للكرة الطائرة تعيين حكام يليقون بنهائي المسابقة مثل الحكام الذين كانوا معنا في نهائي الدوري حكام ممتازين وكان أداؤهم ممتازا جدا وعند الموعد وأرجو أن يكون الاختيار موفقا كذلك هذه المرة ونسأل الله التوفيق للجميع.

ترجيح الكفة لصحار

قال حميد بن مصبح المقبالي نائب رئيس نادي صحار: الحمدلله وصلنا إلى النهائي وهو الثاني خلال شهر واحد في لعبة الكرة الطائرة، وإن شاء الله صحار سيكون مغايرا في نهائي درع وزارة الشؤون الرياضية ووقفة الجمهور كفيلة بترجيح كفة صحار.

محـــــترفان

في صفوف الجارين يلعب محترفان في السلام هناك الكولمبي كروز، وفي صحار الإيراني حسين أميري، وبنهاية مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية سيتم التقاط الأنفاس بعد عناء من موسم انطلق في شهر ديسمبر من العام الماضي، وستخلد فئات اللعبة للراحة، وستكون المشاركة للاعبين مع فرق أهلية في برنامج شجع فريقك للكرة الطائرة الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية ضمن أحد برامجها الطموحة التي تأخذ ضفة التنوع والديمومة على مدار العام. محافظة شمال الباطنة تستحوذ على لقبين في هذا الموسم الأول في الدوري وذهب للسلام والثاني في درع وزارة الشؤون الرياضية سيكون بين السلام وصحار وأيا كان اللقب سواء لصحار أم للسلام فإنه سيبقى في المحافظة. بالمناسبة هناك نمو للعبة على مستوى أندية المحافظة على مستوى المراحل السنية وبالنسبة للفريق الأول. وبانتهاء مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية سيكون الهدوء بالطبع في بورصة اللاعبين لتشتد قبل انطلاقة الموسم وفي فترة استراحة المحارب التي يحلو للأندية تسميتها فإن الأنظار ستجري مفاوضات من بعيد مع أبرز العناصر الواعدة.

حافلات الجماهير

حافلات جماهير الجارين ستنطلق باتجاه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث ستنطلق بالنسبة للسلام من أمام بنك مسقط عند دوار الشارع العام في شناص، وأمام مبنى البلدية في لوى عند الدوار، وفي صحار ستنطلق من مقر النادي، والرابطتان باتتا جاهزتين لتجسيد المؤازرة وإضفاء طابع الإثارة والمتعة على جوانب اللقاء الذي يأتي في ختام أنشطة موسم الكرة الطائرة الحالي 2017/‏‏2018 .