Yemenis check the site of air strikes at the president office in the capital Sanaa on May 7, 2018. Two air raids targeted the office of the presidency in Yemen's rebel-held capital Sanaa, leaving at least six people killed and 30 wounded, a medical source told AFP. / AFP / Mohammed HUWAIS

مصادر طبية:ستة قتلى على الأقل في ضربتين جويتين على صنعاء

صنعاء, 7-5-2018 – قتل ستة أشخاص على الأقل واصيب 30 بجروح في ضربتين جويتين استهدفتا مقر مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية وسط صنعاء اليوم حسبما أفادت مصادر طبية في المدينة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.
وقال سكان في حي التحرير  ان هذه المرة الاولى التي تتعرض فيها مكاتب الرئاسة الى الاستهداف بغارات جوية منذ بدء عمليات التحالف العسكري في اليمن في مارس 2015.
وذكر السكان ان الضربتين أدتا الى أضرار في أبنية في الحي المكتظ بالسكان والذي يضم فندقا ومصرفا ومتاجر. وتقع المكاتب الرئاسية على مقربة من المصرف المركزي.
وقال المسعف أحمد يحيى:ان الضربتين أدتا الى مقتل ستة أشخاص على الأقل واصابة آخرين وأكد مصدر طبي آخر مقتل ستة أشخاص واصابة 30.
وأوضح المسعف “سمعنا صوت الطائرة ووقعت الضربة الاولى، فتوجهنا الى الموقع وحاولنا ان نخرج البعض من تحت الانقاض قبل ان تقع الضربة الثانية”.

وعادة ما يشن التحالف غارات على مواقع للمتمردين في صنعاء ومناطق اخرى من اليمن دعما للقوات التابعة للحكومة المعترف بها. ويسيطر المتمردون على العاصمة منذ سبتمبر 2014.
وقالت منظمة “المجلس النروجي للاجئين” الحقوقية في بيان:ان التحالف شن الغارة، وانها استهدفت “منطقة سكنية مكتظة”، منددة بـ”استمرار استخدام العنف لترهيب المدنيين تحت غطاء حمايتهم”.
ووقعت الضربتان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخين بالستيين جديدين أطلقهما الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب المملكة، حسب ما أعلن التحالف العسكري.
وأشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إلى أن الصاروخين أطلقا من محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، مضيفا أنهما كانا يستهدفان “المناطق المدنية والآهلة”، لكن تم اعتراضهما من دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.
(أ ف ب)