طالبة ماجستير من جامعة السلطان قابوس تفوز بالمركز الثالث في مسابقة الخطابة العالمية

مسقط / في 7 مايو / العمانية / حصلت الطالبة مريم محمد حاجي من جامعة السلطان قابوس على المركز الثالث في الخطابة العالمية على المستوى الإقليمي، وذلك في مسابقة التحدث والخطابة ( التوستماسترز ) الذي استضافته السلطنة في مؤتمر ديتاك.

تأهلت مريم للوصول إلى المستوى الاقليمي بعد فوزها في مستوى الأندية والمنطقة والقطاع وتضمن المستوى الاقليمي عشرة متسابقين من ٤ بلدان مختلفة وهي: السلطنة والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان.

والقت مريم خطاباً مدته ٧ دقائق بعنوان المساواة، وأضافت قائلة: بأن أحد اسس النجاح في مجال الخطابة هو اختيار موضوع تشعر تجاهه لتستطيع ايصاله لقلوب الجمهور.. وقد اخترت موضوع حول مشكلة الاحظها في الحياة اليومية.. وهي تكرار دعابات وتعليقات تؤدي الى تعزيز الخلافات ما بين الافراد في العالم .. تحدثت في خطابي عن أهمية الكلمات التي نستخدمها يومياً في نشر المساواة بين البشر وأهمية تكرار أن الانسان قيمته متساوية بغض النظر عن جنسه أو أصله.

الجدير بالذكر ان مريم محمد حاجي طالبة دراسات عليا (ماجستير) بقسم علوم الأغذية والتغذية البشرية في كلية العلوم الزراعية والبحرية، وتعد منظمة توستماسترز منظمة عالمية للخطابة العامة والقيادة، إذ تهدف إلى تمكين الأشخاص لكي يصبحوا متحدثين وقادة فاعلين. ولها عدد كبير من النوادي حول العالم ففي السلطنة لديها ما يزيد عن ٥٠ ناديا، كما تنظم المسابقات في البداية على مستوى الأندية، وينتقل الفائز الى مستوى المنطقة، ومن ثم إلى القطاع ومن القطاع ينتقل إلى الاقليم والحاصل على المركز الأول على مستوى الاقليم يتأهل للعالمية.