افتتاح معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء ومنتجات الحلال

مسقط في 7 مايو / العمانية / افتتح اليوم معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء ومنتجات الحلال بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية وإقليمية ودولية تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

وقال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية في تصريح له إن الإنتاج الغذائي في السلطنة يزيد بشكل سنوي وبأرقام قياسية في القطاعين الزراعي والسمكي مشيرا إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن أرقام لعام 2017 قائلاً ” إنها أرقام واعدة وكبيرة وهي تعزز موقف خطوة وبرامج الوزارة “.

وأوضح معالي الدكتور انه بالرغم من المستوى فإن هناك شركات كثيرة منها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ولديها حوالي 14 مشروعا منها: الالبان واللحوم الحمراء والدجاج والبيض، معرباً عن أمله في أن تدخل هذه الشركات السوق في السنوات القادمة.

وأكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ان القطاع والأداء واعد وانه يعطينا نوعا من الاطمئنان مشيراً إلى ان هناك العديد من المشاريع في طور التنفيذ في مجال الروبيان والكوفر والسمك البلطي والصفيلح في مناطق مختلفة.

ويعد معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء والمنتجات الحلال الذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض حلقة وصل بين الشركات المحلية والدولية.

واشتمل المعرض على أحدث المعدات والآليات والخدمات والتقنيات والتكنولوجيا التي تم التوصل إليها في هذه القطاعات العاملة في مجال الزراعة والثروة السمكية والمنتجات الحلال ومصانع الغذاء من مختلف أنحاء العالم.

وتقام على هامش المعرض بمشاركة عدد من الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجال المنتجات الحلال حلقات عمل بهدف تبادل الافكار ووجهات النظر وأفضل الممارسات العلمية والعملية والدراسات الناجحة ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع المنتجات الحلال وكيفية التغلب عليها.

ويسلط المعرض الضوء على المنتجات الغذائية وتربية الأحياء المائية والثروة السمكية والحيوانية، وتكنولوجيا الزراعة والبستنة والإدارة البيئية، والمبيدات والكيماويات والمسالخ والتبريد ومعدات وأنظمة التدفئة والتغذية والبقوليات والحبوب والألبان واللحوم والدواجن ومنتجات القهوة ونظم اللوجستيات والأغذية الحلال والتمر والعسل والعديد من القطاعات الاخرى ذات الصلة.