٥ جوائز للسلطنة في مشاريع أعلى مستويات الجودة

مسقط/ 05 مايو 2018 / تمّ الإعلان عن أسماء المشاريع التي تتمتّع بأعلى مستويات الجودة في منطقة الخليج خلال حفل توزيع جوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2018 الذي أقيم مؤخراً بالتعاون مع المشرق.
وقد برزت السلطنة بين دول مجلس التعاون الخليجي التي سجّلت أكبر عدد من المشاريع الحائزة على جوائز، حيث حصلت على خمس جوائز ضمن فئات مختلفة. وفازت الإمارات العربية المتحدة بثماني جوائز، بينما كان لدى الكويت والمملكة العربية السعودية أربعة فائزين وفائزان على التوالي.
تُمثّل المشاريع الفائزة في السلطنة جزءًا من مشاريع تبلغ قيمتها 11.7 مليار دولار تم إنجازها في البلد في عام 2017، وذلك وفقًا لأحدث البيانات من ميد بروجكتس.
وفي هذا الإطار، قالت بيكي كرايمان، مديرة البرنامج في ميد: “يُشكّل الفائزون بجوائز هذا العام في دول مجلس التعاون الخليجي مصدر إلهام لأصحاب المصالح في قطاع المشاريع على مستوى العالم. وشملت النقاط الرئيسية التي تميّزت بها المشاريع الفائزة هذا العام النجاح في الحفاظ على الاستدامة والصحة والسلامة. تهنئ ميد جميع الفائزين في دول مجلس التعاون الخليجي وتتوجّه بتحيّة خاصّة إلى الفرق التي تولّت تنفيذ هذه المشاريع.”
وتشمل المشاريع الحائزة على جواز إقليميّة بناء مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، الباقة رقم 7 ، فندق # 2 للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، وقامت بترشيحه شركة لارسن وتوبرو (سلطنة عُمان) حيث فاز بجائزة المشروع التجاري للعام في دول مجلس التعاون الخليجي، ومشروع مدرسة الباطنة الدولية، الذي رشحته شركة ديزاين جروب للاستشارات الهندسية حيث حاز على جائزة مشروع العام في مجال التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر لصندوق تقاعد وزارة الدفاع الذي رشّحه كلّ من أتولييه بود والتصميم الهندسي للإبداع والاستشارات وفاز بجائزة مشروع فندق العام في دول مجلس التعاون الخليجيّ.

أمّا مشروع خزّان لـBP فحاز على جائزة مشروع العام في مجال النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجيّ في حين اختارت لجنة التحكيم مشروع إنشاء تمديدات لشبكة إمدادات المياه في نزوى للهيئة العامة للكهرباء والمياه للفوز بجائزة مشروع العام في مجال المياه في دول مجلس التعاون الخليجيّ.

قال محمد خضر الشولي، نائب الرئيس الأول لبنك المشرق “لا يقتصر تقدير المشاريع التي تتميّز بجودتها العالية على فوزها بالجوائز وحسب، بل هو وسيلة نضمن من خلالها الحفاظ على التميّز من خلال التزام كافة المشاريع بمعايير عالية للغاية، سواء كانت مُنجزة أو حتى قيد الإنجاز، وذلك نظرًا لتأثيرها الثابت على المنطقة من الناحية الاجتماعيّة والاقتصاديّة والبيئيّة. ولا بدّ من أن نهنّئ الفائزين هذا العام على التزامهم بالجودة ومساهمة مشاريعهم في دعم المجتمع.”

حاز اللوفر أبو ظبي، لدائرة الثقافة والسياحة، والذي رشّحته بورو هابولد للاستشارات الهندسية المحدودة، على أهمّ جائزة تقدير من خلال فوزه بجائزة ميد لجودة المشاريع للعام، بالتعاون مع المشرق. وقد احتفل الفريق المسؤول عن تنفيذ المشروع بفوز مزدوج مع نيله أيضًا جائزة مشروع العام في المجال والثقافي والتراثي في دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا ومُنحت جائزة محرر ميد للإبداع لدبي أوبرا، وهو مشروع لشركة إعمار، رشّحته شركة اتحاد المقاولين.

وقد تم تكريم الفائزين بجوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2018 بالاشتراك مع المشرق، خلال احتفال، تخلّله حفل استقبال برعاية شركة الشعفار للمقاولات العامة ASGC، أقيم في ﻣﻨﺘﺠﻊ وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستين دبي شاطئ الميناء السياحي بحضور كبار أصحاب المصالح في قطاع المشاريع.