افتتاح جامع «الحمد» بالمصنعة بهندسة معمارية فريدة

بلغت تكلفة انشائه 300 ألف ريال ويتسع لـ1000 مصل –
العمانية: افتتح بقرية المغسر بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة أمس جامع «الحمد» تحت رعاية معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل وحضر الافتتاح معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وعدد من المسؤولين .

وأقيمت بالجامع شعائر صلاة الجمعة حيث خطب وأم المصلين الشيخ إسماعيل بن ناصر العوفي حيث تناول في خطبته أهمية المساجد وعمارتها والحث على المحافظة عليها والثواب الذي يحصل عليه القائمون على تشييد المساجد وعمارتها إلى جانب تعلم القرآن وتعليمه .
من جانبه أوضح سعيد بن راشد المنوري وكيل الجامع جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تعاونها ومتابعتها لإنشاء الجوامع والمساجد في السلطنة مشيرا إلى أن الجامع بني على الطراز الإسلامي وجاء كأحد المعالم الحضارية .
وأضاف بأن الجامع يتسع لـ /‏1000/‏ مصل تقريبا ويعتبر معلما جديدا للولاية حيث يتصف بهندسة معمارية ذات نقوش تجمع بين فن العمارة الإسلامية القديمة والفن المعماري الحديث ، كما يتكون الجامع من دورين ويحوي مصلى للنساء بالإضافة إلى مكتبة للجامع حيث بلغت تكلفة الجامع /‏ 300 /‏ ألف ريال عماني ليكون منارة إسلامية وحضارية.