السلطنة تشارك في معرض طهران الدولي للكتاب

طهران / 2 مايو ٢٠١٨  / العمانية / تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام بمعرض طهران الدولي للكتاب في دورته الـ (31) بالعاصمة الإيرانية طهران ضمن منظومة الأهداف الثقافية القائمة على نشر الثقافة العمانية والتعريف بالإنتاج الفكري العماني.

وتأتي هذه المشاركة في المعرض الذي يستمر حتى 12 مايو الحالي في إطار تبادل المشاركات الثقافية بين البلدين في معارض الكتاب الدولية وتعزيزا للعلاقات الثقافية القائمة.

ويتضمن جناح السلطنة قائمة مختارة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والتاريخية والفنية والفكرية والعلمية والإعلامية وغيرها، مقترنة بإصدارات بعض المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى، قصد تنويع وتوسيع مشاركتها في هذا المعرض كما هو الحال في كل معارض الكتاب الدولية.

وتهدف المشاركة التي تحقق سنويا نتائج ناجحة إلى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي، نظرا لما يحتويه الجناح من كتب في مختلف مجالات الأدب والمعرفة والتي من شانها أن تعطي زوار المعرض فكرة عن الإرث الثقافي للسلطنة، وكذلك تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل

الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين في مختلف دول العالم الخليجية والعربية والأجنبية.