تخريج 940 شابا وشابة من برنامج التدريب المقرون بالتشغيل

مسقط في 2 مايو / العمانية / احتفلت شركة تنمية نفط عُمان اليوم بتخريج 940 عمانيا منهم 92 شابة عمانية من برنامجها التدريبي المقرون بالتشغيل الذي أقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.

وقال معاليه: إن هذا البرنامج يعد من أنجح البرامج التي نفذت في السلطنة في مجال التدريب المقرون بالتشغيل، مؤكدًا أن البرنامج اثبت نجاحه على مدى 11 دفعة تنفذه شركة تنمية نفط عُمان بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والشركات المتعاقدة معها ومجموعة من المعاهد التدريبية في السلطنة.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن تخريج أكبر دفعة في تاريخ الشركة يعد إنجازا كبيرا يدل على التزام الشركة بتطوير المواهب الشابة وتعزيز مساعيها في سبيل تحقيق قيمة محلية مضافة.

وقال في كلمته: عقب نجاحهم في البرنامج التدريبي، الذي امتد من 6 إلى 18 شهرا، وقدمته 9 معاهد تدريبية منها معهد التدريب التقني والإداري ومعهد دلما، حصل الخريجون على شهادات دولية معتمدة بما يمكّنهم من تقلّد وظائف بدوام كامل في قطاعات مختلفة تشمل تركيب السقالات والكهرباء والميكانيكا وهندسة سوائل الحفر واللحام والصحة والسلامة والبيئة والعمل بشركات الخطوط الجوية.

واكد أن برنامج الشركة للأهداف الوطنية قد نجح حتى الآن في إيجاد أكثر من 45 ألف فرصة عمل وتدريب مهني وإعادة استيعاب ونقل ومنحة دراسية للعمانيين الباحثين عن عمل منذ تدشينه في 2011، كما تخطط الشركة لإيجاد ما يقارب من 17 ألف فرصة جديدة خلال هذا العام و21 ألف فرصة خلال العام القادم سواء داخل قطاعي النفط والغاز او خارجهما.

بعد ذلك قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين. حضر الحفل سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص من شركة تنمية نفط عمان.