السلطنة تحصل على كأسي العالم في التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب الـ39 للمرة الرابعة

صوفيا في 2 مايو/ العمانية / حصلت السلطنة ممثلة في ا لجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني وللمرة الرابعة على كأسي العالم في مجال التصوير الضوئي في بيناليالفياب للشباب التاسع والثلاثين 2018م الذي أقيم بجمهورية بلغاريا الشعبية وينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

وقد أسفرت نتائج المسابقة التي أعل نها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) عن حصول السلطنة على (459) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 عاما متقدمة على سلوفينيا التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(439) نقطة وصربيا التي نالت الميدالية الفضية بـ(434) نقطة وروسيا التي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(421) نقطة.

كما حصلت السلطنة على (437) نقطة في تقييم لجنة ا لتحكيم على كأس العالملف  ئة تحت سن 21 عاما متقدمة على النرويج التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(427) نقطة وبلغاريا التي حصلت على الميدالية الفضية بـ(413) نقطة وقبرصالتي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(412) نقطة.

وحازت السلطنة أ يضًا على أربع جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة ا لضوئيةمع الي بنت هويشل الشكيلية على ميدالية الفياب الفضية وحصول المصورة الضوئية حياة بنت يحيى البلوشية على ميدالية الفياب البرونزية في فئة الشبابتحت سن 16 عاما.

وفي فئة الشباب تحت سن 21 عاما حصل المصور الضوئي قيس بن سالم البداعيعلى م  يدالية الفياب الفضية فيما حصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقيعلى ميدالية الفياب البرونزية.

وتثبت إنجازات شباب السلطنة في مسابقة بينالي الفياب للشباب  التاسع والثلاثين وغيرها من المسابقات الدولية جدارتهم وأهليتهم للتنافس مع ال مصورينال فوتوغرافيين على مستوى العالم خاصة بعد حصول أعمالهم الفنية على كأس العالم في بينالي الفياب للشباب لأعوام 2012م  و2014 و2016 .

وسيقام حفل تكريم الدول الفائزة في  13 من شهر يونيو القادم في القصر الوطني للثقافة بالعاصمة البلغارية صوفيا.