حملات تفتيشية للتأكد من تطبيق اللوائح الصحية بالسويق

السويق – سعيد العلوي –

نفذت بلدية السويق والفروع التابعة حملات تفتيشية مفاجئة للمحلات التجارية الصحية وذلك في سبيل ضمان تطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية الواجب توافرها في منشآت وأماكن تداول الأغذية وطرق حفظها وصولاً إلى تقديم أطعمـــــــة صحية وصالحة للاستهلاك الآدمي إلى جانب الوقاية من الأمراض التي تسببها فساد الأغذية والحد من حدوث حالات التسمم الغذائي.
وقد شملت الحملات التفتيشية محلات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع اللحوم ومحلات بيع المواد الغذائية ومخازنها ومحلات الحلاقة حيث تم أتلاف 8 كيلوجرامات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 10 مخالفات صحية وغلق 5 منشآت غذائية وتوجيه 70 منشأة تجارية.
وقد أكد المهندس موسى العبري مدير بلدية السويق أن الرقابة الصحية تعتبر رافدًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأن التفتيش الصحي الميداني هو إحدى الأدوات الوقائية المهمة في المجالات والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة و تخضع إلى قوانين ورقابة مستمرة حفاظا على صحة المواطن والمقيم. وأن تكثيف المراقبة التفتيشية على الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والعاملين فيها تهدف إلى التأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين بها ولضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية.