التدريب على عمليات جراحات الجيوب الأنفية وتجميل الأنف بمستشفى النهضة

يواصل مستشفى النهضة ممثلا في قسم الأذن والأنف والحنجرة الدورة تدريبية في «عمل جراحات الجيوب الأنفية وتجميل الأنف لعام 2017م» الذي افتتح بالأمس بفندق جراند حياة مسقط بحضور الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة ومجموعة من مديري المستشفيات ورؤساء الأقسام وعدد من الأطباء والمتدربين.
وقد ألقت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى النهضة كلمة رحبت فيها بالأطباء الزائرين والمشاركين في الدورة التدريبية، وأضافت أن الطب في تطور مستمر وسريع ويجب على الأطباء مواكبة هذا التطور من أجل تقديم الخدمة المتطورة للمرضى، وأوضحت الشيبانية أن الغرض من إجراء هذه الدورات التدريبية هو تطوير التخصصات الدقيقة في القسم وتبادل الخبرات مع الأطباء الزوار من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى.
وقد تحدث الدكتور حمدون بن حميد النعماني الاستشاري الأول والمشرف على دورة الجيوب الأنفية عن الفعاليات التي أقيمت خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأوضح أن الدورة يحاضر فيها متحدثون دوليون من المملكة المتحدة والهند. كما أشار النعماني إلى أن الدورة تضمنت تقديم محاضرات مختلفة في مجال عمل جراحات الجيوب الأنفية وتجميل الأنف، وإجراء عمليات جراحية لمختلف الأمراض المتعلقة بالجيوب الأنفية وتجميل الأنف، كما يقوم المتدربون بالتمرين على الجراحة قبل إجراءها على أرض الواقع. وكشف النعماني أنه تم إجراء سبع عمليات مختلفة خلال هذه الدورة من بينها عملية نادرة جدا أجريت لطفل في الخامسة من عمره حيث إن هذا النوع من الأورام عادة تظهر في سن البلوغ.
كما تحدثت الدكتورة جنان العبدوانية الاستشارية في القسم والمشرفة على فعاليات دورة تجميل الأنف عن الأنشطة والعمليات التي ستجرى خلال اليومين القادمين. الجدير بالذكر أن هذه الدورات التدريبية تقام سنويا بهدف تطوير خبرة الأطباء في هذا المجال وتتضمن إجراء جراحات وعمليات مباشرة، وقد سبق افتتاح الدورة إقامة دورة تدريبية لجراحة الجيوب الأنفية بالمنظار لمدة ثلاثة أيام وتلتها دورة تدريبية لجراحة تجميل الأنف تستمر لمدة يومين، وتختتم اليوم الخميس.