ولي عهد لوكسمبورج يطلع على الجامع الأكبر ودار الأوبرا والمتحف الوطني

العمانية 15 فبراير/  قام صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى وحرمه بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وقد تجول ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى في أروقة الجامع واستمع إلى إيجاز عن تاريخ ومراحل بنائه إضافة إلى ما يزخر به الجامع من الفنون المعمارية العمانية والتصاميم الإسلامية.
وتعرف على المراكز والأقسام التي يضمها الجامع والأدوار التي تؤديها مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعات المحاضرات والمرافق المختلفة بالجامع والتي تكمل دوره لخدمة المهتمين بالثقافة الإسلامية.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى وحرمه بزيارة لدار الأوبرا السلطانية مسقط.
وتجول في المرافق المختلفة لدار الأوبرا السلطانية واطلع على ما تحتويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات.
كما تعرف ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى على الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام إضافة إلى مشاهدة أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.
وزار صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى وحرمه ايضا المتحف الوطني في مسقط.
وتجول الضيف في أرجاء المتحف وأروقته الذي يضم قاعة الأرض والإنسان وقاعة الحقب الزمنية وقاعات ما قبل التاريخ والعصور القديمة وقاعة عظمة الإسلام وقاعة عُمان والعالم وقاعة عصر النهضة وقاعة التراث غير المادي.