مسندم والبريمي تشهدان هطول أمطار الخير .. والأودية والشعاب ترسم البسمة بالولايات

فرص لاستمرارها على شمال السلطنة وجبال الحجر الغربي حتى السبت المقبل –
انهيار صخري بأحد جبال كمزار بمسندم بفعل الأمطار الغزيرة –
متابعة – نوح المعمري – أحمد الشحي –
927413شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار متفرقة تفاوتت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب بمحافظتي مسندم والبريمي، نتيجة تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، وأدت الأمطار إلى زيادة منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض في درجات الحرارة.
وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار هطول الأمطار المتفرقة اليوم على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي وأجزاء من جبال الحجر الغربي، حيث من المتوقع أن يكون الجو صحوا إلى غائم جزئيا على معظم محافظات السلطنة مع فرص لأمطار متفرقة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة.
ومن المحتمل تشكل السحب المنخفضة خلال آخر الليل والصباح الباكر على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، كما يكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر. كما أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها «بتويتر» استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة على مسندم وشمال الباطنة والبريمي وجبال الحجر حتى يوم السبت المقبل.
وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده، كما تدعو الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وعدم المجازفة بعبورها والاستماع للنشرات التوعوية التي تبثها الهيئة عبر مواقعها في وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة النشرات الجوية.

مسندم

شهدت ولايات محافظة مسندم هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة يوم أمس أدت إلى جريان الأودية والشعاب، حيث شهدت ولاية بخاء وخصب أمطارا متوسطة مما أدى إلى نزول الأودية والشعاب وانخفاض درجات الحرارة كما صاحب الأمطار جريان الأودية والشعاب بولايات المحافظة، حيث سالت في ولاية بخاء أودية كل من حل سفاف والشرجة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشعاب بالقرى التابعة للولاية وفي منطقة قدا التابعة لولاية خصب سالت العديد من الأودية والشعاب كوادي قدا وفي ولاية خصب سال على إثر الأمطار المتوسطة العديد من الشعاب ومن جانب آخر هطلت أمطار خفيفة على ولايتي دبا ومدحاء وأمطار خفيفة على نيابة ليما كما هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة كمزار أدت إلى انهيار صخري في أحد جبال المنطقة .. جعلها الله أمطار خير وبركة ونفع بها البلاد والعباد.

البريمي

وفي محافظة البريمي هطلت أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة يوم أمس على ولايات المحافظة، أدت إلى جريان الشعاب وزيادة في منسوب المياه، وانخفاض درجات الحرارة.