حلقة عمل عن إدارة الأزمات الصحية بظفار

مكتب صلالة – بخيت كيرداس الشحري –

أقيمت حلقة عمل أمس عن «دور نقاط الارتكاز في إدارة الأزمات في القطاع الصحي» بقاعة التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة، وهي التي تستمر مدة ثلاثة أيام تستهدف 45 موظفا وموظفة لتدريبهم في هذا المجال ممثلين عن مستشفى السلطان قابوس وعدد من المؤسسات الصحية في محافظة ظفار. وعلى هامش الحلقة التدريبية أشار مسلم بن علي تبوك رئيس قسم الطوارئ والأزمات بالمديرية إلى أن هذه الحلقة تأتي ضمن خطط مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة لتأهيل وتطوير المختصين في مجال إدارة الحالات الطارئة ضمن الخطة التدريبية المتواصلة في هذا المجال. كما قدمت علوية بنت سهيل رجحيت ورقة عمل حول محتوى الموقع الإلكتروني للبيانات الخاص بإدارة الحالات الطارئة والدور المهم الذي تقوم به في حفظ البيانات إلكترونيا بشكل يومي وبشكل آمن.
وتهدف هذه الحلقة الصحية إلى تقديم مجموعة من أوراق العمل تستهدف مسؤولي نقاط الارتكاز في المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار وتتركز حول تعريفهم بالأدوار الضرورية المنوطة بهم وطرق التواصل وكتابة التقارير اليومية أثناء الأزمات.
وسيتم خلال هذه الحلقة تدريب دفعة من الموظفين على إدارة غرفة العمليات الصحية وآخر الأنظمة والبرامج الحديثة في القيادة والسيطرة تحت إشراف مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة.