الأسبوع المقبل.. انطلاق مؤتمر الرعاية الصيدلانية السابع

مسقط في14فبراير/العمانية/ تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية السابع تحت شعار “نحو التميز في الممارسة الصيدلانية” الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة.

يرعى افتتاح المؤتمر بفندق قصر البستان معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمشاركة أكثر من 600 مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي

صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ومن وزارة الدفاع وشرطة عمان السلطانية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون وعدة دول أخرى.

كما يشهد المؤتمر مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، معهد الممارسات الدوائية الآمنة الكندي، (ISMP Canada ،الاتحاد الدولي للصيادلة (FIP)،الرابطة الأوروبية لصيادلة المستشفيات والجمعية الملكية الصيدلانية البريطانية ، الأمر الذي سيثري هذا المؤتمر بالكثير من التجارب والممارسات والخبرات العالمية .

ويشتمل المؤتمر على حلقات وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها أحدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية.

يحاضر في المؤتمر بالإضافة إلى المحاضرين المحليين، نخبة من المحاضرين المتخصصين المجيدين في مجال الممارسات الصيدلانية من الولايات المتحدة الأمريكية ونخبة من خبراء الرعاية الصيدلانية من جامعات وهيئات وجمعيات ومستشفيات مرموقة ومراكز طبية دولية رائدة من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة اسبانيا وكندا والمملكة المتحدة وكرواتيا وايرلندا.

ويصاحب المؤتمر معرض يضم العديد من أهم وأكبر الشركات المحلية والدولية المصنعة للأدوية والمؤسسات المتخصصة بقطاع الصيدلة لعرض أحدث المنتجات والتقنيات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية.

تجدر الاشارة الى أنّ المشاركين في مؤتمر الرعاية الصيدلانية في دورته الحالية سوف يحصلون لأول مرة على 9 ساعات دراسية معتمدة من “مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE) في مجال التعليم المستمر القائم على المعرفة في مجال الصيدلة، بالإضافة إلى (10.5) ساعات دراسية (الفئة أ) معتمدة من المجلس العماني للاختصاصات الطبية.