التعرف على التقنيات الحديثة والاستفادة منها في تطوير المؤسسات

الغرفة تشارك في معرض الهند لتقنية المعلومات –

يشارك وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية المتخصص في مجال تقنية المعلومات، في أولى فعاليات معرض الهند لتقنية المعلومات، والذي ينظمه مجلس ترويج صادرات الحاسب الآلي والإلكترونيات والبرمجيات، بحيدر أباد بجمهورية الهند.
ويهدف معرض الهند لتكنولوجيا المعلومات 2017 إلى إيجاد مجموعة من الشركات الهندية العاملة في قطاع تقنية المعلومات لتبادل الخبرات والمهارات والكفاءات وتطوير سوق تقنية المعلومات ورفده بالتقنيات الجديدة، وكذلك لخلق الوعي للمشاركين حول الفرص والقدرات والمهارات الموجودة في الهند، والتي تعتبر من أقوى أسواق العالم في مجال التقنية وحث المشاركين للاستثمار في هذا المجال. كما يهدف لإعطاء الفرص للمصنعين لهذه التقنية لعقد شراكات تجارية واستثمارية في الأسواق الأخرى وإفادة العالم بما تحتويه الهند من قدرات في هذا المجال.
وقال المهندس رضا آل صالح: تسعى الغرفة دائما إلى تنمية وتطوير مؤسسات القطاع الخاص بشكل عام من مؤسسات كبيرة كانت أو صغيرة ومتوسطة من خلال إعطائها الفرصة للتعرف على جديد التقنيات والمهارات التي وصل إليها العالم، وذلك من خلال إشراكها في وفود تجارية متخصصة، وهذه المشاركة لوفد الغرفة المتخصص في مجال تقنية المعلومات تعتبر الفرصة للمشاركين من رجال أعمال عمانيين للتعرف على التقنيات الجديدة والاستفادة من الخبرات الموجودة وإمكانية تطبيقها في مؤسساتهم بما يخدمها وينميها، كما تتيح لهم هذه المشاركة في تأسيس شراكات تجارية مع المؤسسات المشاركة في المعرض وتوقيع اتفاقيات تعاون معها.
مضيفا: علينا كرجال أعمال عمانيين الاستفادة من التقدم السريع الذي تشهده الهند في مجال تقنية المعلومات وفي مجال السوفت وير (البرمجيات)، والعمل على استخدام هذه التقنية في تطوير أعمال مؤسساتنا. ويدعو المهندس أصحاب الأعمال العمانيين للاستفادة من الوفود التجارية التي تسيرها الغرفة والتخطيط المسبق لها.
وقال شهاب بن يوسف بن علوي صاحب أعمال مشارك في الوفد: الوفود التجارية المتخصصة تكون اكثر فائدة لنا كأصحاب أعمال عمانيين، حيث إنها تتيح لنا الفرصة للتعرف على كل جديد في مجال التخصص، وهذا الوفد متخصص في مجال تقنية المعلومات للمشاركة في افتتاح معرض الهند للبرمجيات في نسخته السابعة عشرة . مضيفا: كون مجال تقنية المعلومات مجالا واسعا ومتجددا فإنه يتحتم علينا أن نكون أكثر وعيا بالبرمجيات والتقنيات الجديدة المستخدمة في السوق.
وقال جميل علي سلطان عضو مجلس إدارة في مجموعة شركات جي تي تاول مشارك في الوفد: مشاركتنا في وفد الغرفة لمعرفة الجديد في مجال تقنية المعلومات والاستفادة من التطور الذي تشهده الهند في هذا المجال لتطوير مؤسساتنا وتزويدها بأحدث البرمجيات والتقنيات. مضيفا: التقينا هنا بإحدى الشركات التي تتعامل معها تاول والتي توفر لنا الكثير من البرمجيات والتقنيات الحديثة وكونه متخصصا في هذا المجال شارك أيضا للاستفادة مما وصلت إليه الهند من تطور في هذا المجال. وأشار قائلا :على المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تقنية المعلومات الاستفادة من هذه المعارض لتحديث معلوماتها وتقنياتها بما يتماشى مع السوق والتعرف على البرمجيات الجديدة التي توفرها الهند كدولة متقدمة في البرمجيات.
من جانبه قال انيل سامويل مدير تطوير الأعمال بمؤسسة ساينوتك تكنولوجي للحلول الرقمية: شاركنا في هذا المعرض السنوي المتجدد لعرض منتجاتنا وتقنياتنا في مجال تقنية المعلومات وتعريف المشاركين بآخر المستجدات لدينا. وأضاف: لدينا العديد من البرامج والتقنيات الجديدة التي تسهل على المؤسسات أعمالها وتعمل على تقليل الإنفاق وتخدمها في عدة مجالات. مضيفا: مؤسستنا لديها المقدرة والمهارة على خلق برامج حديثة تساعد الزبون على تسهيل عمله ونبحث عن وكلاء وممثلين لنا في الدول الأخرى ونحن مستعدون لتقديم كل التسهيلات لهم بما يخدم تطوير أعمالهم وإيجاد فرص في هذا المجال.