150 شركة محلية ودولية تستعرض مهاراتها في الأثاث والديكور تحت سقف مركز عمان للمعارض

إعداد – عامر بن عبدالله الانصاري

انطلقت اليوم فعاليات معرض التصميم الداخلي “الديكور والأثاث” في دورته الرابعة برعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات وحضور عدد من أصحاب السعادة وسفراء الدول الشقيقة وحشد من ممثلي الجهات الحكومية، وذلك في أحضان مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان.
وسيستمر المعرض بافتتاح أبوابه للجمهور من الساعة الرابعة عصرا إلى العاشرة مساء، حتى يوم غد الاربعاء الموافق الخامس عشر من فبراير.
أعرب معالي الدكتور راعي الحفل عن سعادته بالمستوى التنظيمي للمعرض، مؤكدا في الوقت ذاته أن مثل هذه المعارض تعتبر واجهة مشرفة للسوق العمانية بالخارج، قائلا: “تعمل هذه المعارض على نشر صورة جيدة عن السوق العمانية خصوصا في أذهان المشاركين الدوليين الذين بلا شك سوف ينقلون تجربة مشاركتهم في مثل هذه المعارض الناجحة لبلدانهم، حيث سيكون ذلك دافعاً للشركات الدولية الأخرى للحضور والمشاركة في النسخ القادمة للمعارض ذات الجودة العالمية خصوصا مع إفتتاح مركز المعارض الجديد الذي يعتبر منافساً لأرقى المراكز العالمية”.
كما أن المعرض جمع تحت سقف واحد أكبر عدد من الشركات العالمية من مختلف دول العالم وكذلك كبرى الشركات المحلية لعرض تشكيلة واسعة من أحدث منتجاتها وخدماتها في مجال التصميم الداخلي للديكور والأثاث على زوار المعرض من مختلف الفئات المهتمة بهذا القطاع الهام والواعد، حيث يشارك في نسخة هذا العام أكثر من 150 شركة محلية وعالمية متخصصة في المجال من عدة دول منها البرتغال، والهند، وتركيا، والبحرين، ولبنان، والسعودية، وشهد المعرض منذ انطلاقته أمس إقبالًا كبيرا من الزوار يعكس مدى الاهتمام بمستجدات هذا الفن الراقي.
ويركز معرض التصميم على جميع الأقسام التي تهم جميع العاملين في الإنشاءات والمقاولات والتصميمات الداخلية والمفروشات والصناعات، إذ يعد فرصة سانحة لشركات المقاولات وشركات الأثات المحلية، حيث يشهد المعرض تنوعا في أقسامه وخدمات الشركات العارضة فيه.
وتتنوع المعروضات لتشمل كل ما له علاقة بالأثاث والديكور من إكسسوارات، وتحف فينة، وعالم المطابخ، ولوزام الحمامات، وتصميم أثاث المنازل حسب الطلب والمفروشات الجاهزة والإضاءة لتنقل الزوار الكرام إلى معالم جديدة لنمط حياة فاخرة من خلال التشطيبات الراقية وآخر صيحات الموضى.
ومع وجود كل هذه الأقسام في المعرض فإن الزائر سيجد فيه محطة أساسية لكل ما يحتاجه مما سيغنيه عن البحث في أي مكان آخر.
جدير بالذكر أن المعرض يأتي من تنظيم شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض وبدعم من وزارة الإسكان والهيئة العامة للصناعات الحرفية.