استرجاع أكثر من 11 ألف ريال عماني لعدد من المستهلكين بالسيب

مسقط 13 فبراير/ تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع أكثر من 11 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر يناير من العام الجاري 2017 وذلك من خلال جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين.

وأشارت الإحصائيات الصادرة من الإدارة إلى أن المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات تصدرها قطاع ورش اصلاح المركبات بمبالغ مسترجعة بلغت  3390 ريال عماني، يليه قطاع محلات الأثاث بمبلغ 2081 ريال عماني، ثم قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بحوالي 1870.9 ريال عماني، ومن ثم قطاع خدمات الأيدي العاملة بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 1350ريال عماني، كما تم استرجاع 1035 ريال عماني في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة،  799 ريال عماني لقطاع الهواتف وخدماتها، كما  تم استرجاع 514 ريال لقطاع الملابس والمنسوجات وحوالي 819.3  في قطاعات أخرى.

وبلغت قيمة الغرامات المالية 3050 ريالا عماني لنفس الفترة بحسب التقرير حيث تعددت المخالفات بين اختلاف السعر بين المعروض والمحاسب، وبيع منتجات محظورة، وعدم احتواء السلع المعروضة للبيع على بيانات ايضاحية صحيحة كتاريخ انتاج وانتهاء السلع، واختلاف الوزن، ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها‪.