إقرار رسوم المرحلة الأولى من الاعتماد الأكاديمي

كتب- محمد الصبحي –

أقرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في قرار وزاري رقم 8/‏‏2017 تحديد رسوم المرحلة الأولى من الاعتماد المؤسسي والتظلم من تقارير تدقيق الجودة المؤسسي، لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، وبناء على تصنيف المؤسسة وعدد الطلبة المكافئ بها وذلك حسب الجدول المرفق.
ويتم تحديد عدد الطلبة المكافئ وفقا لعدد الطلبة الدارسين في مؤسسة التعليم العالي بنظام التفريغ الكلي زائد نصف عدد الطلبة الدراسين في المؤسسة ذاتها بنظام التفريغ الجزئي.
وتقوم الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بإرسال تقارير تدقيق الجودة المؤسسة إلى مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، كما تقوم بنشر هذه التقارير على الموقع الإلكتروني للهيئة بعد 10 أيام من عمل تاريخ إرسال التقرير للمؤسسة ما لم تبلغ المؤسسة الهيئة برغبتها في التظلم من التقرير خلال ذلك الأجل.
ويجوز لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة التظلم إلى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي من تقارير تدقيق الجودة المؤسسة خلال 60 يوما من تاريخ إرسال التقرير إلى المؤسسة، بعد سداد رسم مقداره 5000 ريال غير مسترد.
وتتولى لجنة التظلمات المشكلة لهذه الغرض بحث التظلم، والبت فيه خلال 30 يوما من تاريخ تقديمه، وتتحمل مؤسسة التعليم العالي جميع المصروفات التي تتكبدها الهيئة لبحث التظلم إذا ما تم رفضها وإذا تم قبول التظلم يتم تعديل تقرير تدقيق الجودة المؤسسية وينشر في الموقع الإلكتروني للهيئة.