مجيس يتوج بفن الشلة بشمال الباطنة وصحار يحصد لقب الشعر

ضمن منافسات إبداعات شبابية –
صحار – عبدالله المانعي –

توج نادي مجيس بمسابقة فن الشلة في إبداعات شبابية بمحافظة شمال الباطنة على مستوى المرحلة الثانية من البرنامج الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية كما توج نادي صحار بطلا في إلقاء الشعر بالمسابقة ذاتها جاء ذلك في منافسات فرعي المسابقة اللذين أقامتهما المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة مساء الأربعاء الماضي بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار تحت رعاية خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بالمحافظة وبحضور لفيف من متذوقي فن الشلة وإلقاء الشعر ومحبيهما. في بداية المسابقة رحب جعفر بن إبراهيم العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المشرفة على المسابقة بشمال الباطنة براعي الحفل وبلجنة التحكيم كما رحب بالحضور وبالمشاركين من الأندية.
وأجريت القرعة لتحديد ترتيب تقديم المشاركين لأعمالهم أمام الحضور. وتنافس المشاركون في فن الشلة في الفئة العمرية من سن 16 إلى 30 سنة وهم كل من المتسابق مانع بن علي بن محمد الشافعي من نادي صحار والمتسابق راشد بن مبارك بن راشد الهنداسي من نادي السويق والمتسابق محمد بن طلال بن سلطان الشامسي من نادي السلام والمتسابق سلطان بن عبدالله بن علي المرزوقي من نادي صحم والمتسابق سالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس والمتسابق سيف بن خميس بن سالم الغافري من نادي الخابورة، كما تنافس في مجال إلقاء الشعر للفئة العمرية من سن 10 إلى 15 سنة كل من المتسابقة هند بنت عبدالله بن محمد الفلجية من نادي الخابورة والمتسابقة جمانة بنت سالم بن حمدان المعمرية من نادي صحار والمتسابق سالم بن علي بن سالم المقبالي من نادي مجيس والمتسابقة ابتهال بنت خليفة المكتومية من نادي صحم والمتسابق شماس بن سعود بن ناصر الريسي من نادي السلام والمتسابق عمار بن خدوم بن عبدالله السعيدي من نادي السويق.

نتائج

وبعد انتهاء المشاركين من تقديم شلاتهم أمــــــام الحضور وإلقاء قصائدهم ، قامت لجنة التحكيم المكونة من الحكمين سلطان بن سالم العيسائي وعبدالله بن حمدان الكعبي بإعطاء المشاركين بعض التوجيهات والنصائح التي ستساعد وتساهم على تطوير أدائهم، وحثهم على مواصلة تنمية مواهبهم وإبراز قدراتهم والحرص على استثمارها في أوقات فراغهم.
حيث حصل على المركز الأول في فن الشلة المتسابق سالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس وحصل على المركز الثاني المتسابق محمد بن طلال بن سلطان الشامسي من نادي السلام أما المركز الثالث فقد حصل عليه المتسابق سيف بن خميس بن سالم الغافري من نادي الخابورة.
وفـــــي مسابقة إلقاء الشعر للفئة العـــــمرية (10-15) حصلت على المركز الأول المتسابقة جمانة بنت سالم بن حمدان المعمرية من نادي صحار.
وحصل على المركز الثاني المتسابق سالم بن علي بن سالم المقبالي من نادي مجيس، بينما حصلت على المركز الثالث المتسابقة هند بنت عبدالله بن محمد الفلجية من نادي الخابورة.
ارتياح

أعرب المتسابق سالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في مسابقة فن الشلة، كما أشاد بمسابقة الأندية للإبداع الشبابي لما تتضمنه من أهداف تساهم في تنمية مواهب وقدرات أبناء المجتمع، كل الشكر لوزارة الشؤون الرياضية على هذه البرامج الشيقة، والشكر موصول للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة على هذا التنظيم والتعاون الملموس مع المشاركين. أما جمانة بنت سالم بن حمدان المعمرية الحاصلة على المركز الأول في مسابقة إلقاء الشعر أشادت بأهمية مثل هذه البرامج التي تعمل على تشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتقدم شكرها لجميع من ساندها خلال المرحلة الأولى والثانية وقالت سوف أسعى جاهدة للحصول على مراكز متقدمة على مستوى السلطنة بإذن الله. وبانتهاء تقييم هذين الفرعين في المسابقة فان فريق العمل بمديرية شمال الباطنة يكون قد انتهى من 4 أفرع حتى الآن حيث فرغ من قبل من إقامة منافسات المسابقة الثقافية والشطرنج.