محابس إلكترونية للتحكم في نقل المياه بمحافظة مسقط

تنفيذ أعمال رئيسية بالخط الجديد دون تأثر الإمدادات –
قالت الهيئة العامة للكهرباء والمياه: إنه تم بنجاح صباح أمس الجمعة تنفيذ عدد من الأعمال الرئيسية في خط نقل المياه الجديد سعة 1600ملم المتغذي من محطة تحلية الغبرة والمغذي لمحافظة مسقط، حيث بدأت تنفيذ الأعمال في الساعة السابعة مساء الخميس واستمرت لغاية الساعة السابعة صباح أمس الجمعة لمدة 12 ساعة وهذا وفق المخطط له وما أعلنته الهيئة سابقا في تنويه لها حول هذه الأعمال.
وشملت الأعمال التي تم تنفيذها ثلاثة أعمال رئيسية هي تركيب عداد حساب ضخ المياه حجم العداد 1200 ملم في خط النقل الرئيسي الجديد في محافظة مسقط سعة 1600 ملم، وكذلك تركيب محبس حجم 600 ملم للتحكم بدخول المياه في خط النقل سعة 800 ملم المتوجه لخزان القرم وذلك لغرض التحكم الآلي دون تدخل بشري. كما تم فحص الأداء للمحابس الإلكترونية التي تم تركيبها في خطوط النقل الجديدة التي يبلغ عددها 15 محبسا وتم الفحص عن طريق مراقبة أدائها وإدارتها من مركز التحكم الوطني والمراقبة إسكادا.
قامت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تأثر إمدادات المياه للمشتركين خلال تنفيذ الأعمال حيث تم ملء خزانات الطوارئ في القرم ما يكفي لمدة 48 ساعة وكذلك ملء خزان الطوارئ في الوطية الذي يكفي لمدة 24 ساعة إضافة إلى خزانات العامرات وروي والبستان وخزان ممتاز وخزان الوادي الكبير وخزان قنتب وشمل تأثير هذه الأعمال كامل مناطق ولاية مطرح وكل مناطق ولاية العامرات ومنطقة القرم التي هي جزء من ولاية بوشر.
وشكرت الهيئة العامة للكهرباء والمياه المشتركين الكرام على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة خلال فترة إنجاز المشروع.